أخبار عاجلة
كنزة مرسلي تفضح شركات شراء الجوائز! -
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -

السعودية والسودان يتفقان على إنشاء 3 لجان تعاون

السعودية والسودان يتفقان على إنشاء 3 لجان تعاون
السعودية والسودان يتفقان على إنشاء 3 لجان تعاون

اتفقت السعودية والسودان اليوم (الأربعاء)، على تشكيل ثلاث لجان للتعاون في المجالات الدولية والأمنية والعمل والجمارك، والاقتصاد والتجارة والزراعة، والتعاون التعليمي والخدمي والاجتماعي والثقافي والأوقاف والرياضة والشباب.

وعقد البلدان اليوم في جدة أعمال اللجنة التحضيرية لاجتماعات الدورة السادسة للجنة السعودية السودانية.

وأكد رئيس وفد المملكة في الاجتماعات التحضيرية التي تستمر يومين وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان، متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، متطلعاً إلى أن تخرج اجتماعات اللجنة التحضيرية بعدد من التوصيات التي تصب في مصلحة البلدين.

من جهته، طالب رئيس الجانب السوداني وكيل وزارة الزراعة والغابات الدكتور بدر الدين الشيخ محمد، القطاع الخاص بتعزيز التعاون المشترك في خلق استثمارات وشراكات يعود نفعها للبلدين والشعبين وتذليل أي عقبات تعترضها، خاصة أن هناك اهتماماً منقطع النظير من قبل قيادتي البلدين بمثل هذا النوع من التعاون.

وتطلع كذلك أن تخرج مداولات الخبراء من الجانبين في هذه الدورة إلى تحقيق توافق يدعم ويعزز مسيرة التعاون بين البلدين في العمل على زيادة حجم الاستثمارات السعودية في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، واعتماد وإنشاء مسالخ لحوم بمواصفات السوق السعودي، وتعزيز التعاون في المجال الصحي، ومجال التعليم العام والعالي والتقني بين البلدين، إضافة إلى تنشيط مشروع اعالي عطبرة وستيت، والعمل على تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين، ومشروع تطوير ميناء بورتسودان.

وفي تونس، عقدت اليوم، الاجتماعات التحضيرية لأعمال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية - التونسية المشتركة، التي تبدأ غداً (الخميس).

وناقشت الاجتماعات التحضيرية التي انعقدت على مستوى الخبراء، تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، منها التعاون التجاري والاقتصادي والفني والتعليمي والثقافي والزراعي والسياحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى