أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

«طالبان» تقتل 26 جندياً أفغانياً

«طالبان» تقتل 26 جندياً أفغانياً
«طالبان» تقتل 26 جندياً أفغانياً

أفادت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم (الأربعاء)، بأن مقاتلي حركة «طالبان» قتلوا26  جندياً وأصابوا 13 آخرين في هجوم على قاعدة للجيش في إقليم قندهار في جنوب أفغانستان، فيما يستعر القتال في أنحاء البلاد.

وذكر مسؤولون أن «طالبان» هاجمت قاعدة في منطقة خاكريز إلى الشمال من مدينة قندهار خلال الليل، وسيطرت على الموقع واستولت على أسلحة ومركبات. واستعادت القوات القاعدة فيما بعد

وقال الناطق باسم الفيلق 205 في قندهار في جنوب البلاد صديق عيسى، إن «طالبان هاجمت موقعا في منطقة خاكريز إلى الشمال من مدينة قندهار خلال الليل، وسيطرت على الموقع واستولت على أسلحة ومركبات»، مضيفاً «نتيجة للقتال لقي 30 من أفراد الجيش مصرعهم وأصيب آخرون».

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الجنرال دولت وزيري «كان ضغط العدو مكثفا للغاية». وجاء الهجوم بعد أيام من قتال عنيف في أنحاء أفغانستان وسلط الضوء على التدهور الأمني المستمر في معظم مناطق البلاد التي شهدت أيضا سلسلة من الهجمات الكبرى في مدن من بينها العاصمة كابول.

وقال الناطق باسم «طالبان» اليوم، إن «مقاتلي الحركة على وشك السيطرة على منطقة وايجال في إقليم نوريستان في شرق البلاد، بعد يوم من سيطرتهم على منطقة جاني خيل في إقليم بكتيا إلى الجنوب».

وخلال الأسبوع الماضي، سيطرت الحركة على مناطق في إقليمي غور في الغرب وفارياب في الشمال، لكن وزارة الدفاع قالت، إن «القوات الحكومية استعادت منطقة كوهيستان في فارياب».

وعلى رغم اشتداد القتال، لم تعلن الولايات المتحدة حتى الآن استراتيجيتها الجديدة في شأن أفغانستان، لكن من المتوقع أن ترسل حوالى أربعة آلاف جندي إضافي إلى هناك لتعزيز مهمة التدريب.

وتقاتل «طالبان»، التي تسيطر أو تتنازع السيطرة على ما لا يقل عن 40 في المئة من البلاد لاستعادة الحكم الإسلامي في البلاد بعد16  عاما من إسقاط حكمها في حملة بقيادة الولايات المتحدة. وتلحق خسائر فادحة بصفوف قوات الأمن الأفغانية يقول مستشارون أمريكيون إنها «لا يمكن تحملها».

وفي أول عشرة أشهر من العام الماضي، قتل ستة آلاف و785 فرداً من الجيش والشرطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى