أخبار عاجلة
إنقاذ مواطن سقط من قمة جبال أجاء في حائل -
اختناق شخصين وإصابة 13 في حريق بجازان -
«الأرصاد»: رياح سطحية على مكة والمدينة -
ولي العهد يهنئ الملك حمد ورئيس كازاخستان -
حليمة بولند بأجدد جلسة تصوير – بالصورة -

إنفاذاً لتوجيه فيصل بن مشعل.. لجنة المستنقعات الضارة تشرع بإيجاد الحلول لمعالجتها

إنفاذاً لتوجيه فيصل بن مشعل.. لجنة المستنقعات الضارة تشرع بإيجاد الحلول لمعالجتها
إنفاذاً لتوجيه فيصل بن مشعل.. لجنة المستنقعات الضارة تشرع بإيجاد الحلول لمعالجتها

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وكيل إمارة القصيم، وأمين منطقة القصيم، ومدير خدمات المياه، لإيجاد حلول للمستنقعات الضارة حول مدن ومحافظات المنطقة.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول أمس بديوان إمارة المنطقة برئاسة وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان وحضور كافة أعضائها، حيث تم طرح عدد من النقاط المتعلقة بالمستنقعات في عدد من المواقع في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة والحلول المعالجة لكميات المياه المتجمعة بالقرب من الأحياء.

وبين وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان بأن اللجنة ناقشت أسباب تواجد تلك المستنقعات والتجمعات المائية في تلك المواقع بالمنطقة، موضحاً بأن اللجنة في صدد التنسيق مع أمانة القصيم وخدمات المياه بالقصيم حول المستنقعات المائية في بريدة، لافتاً إلى أنه سيتم التوجيه بشكل عاجل لكافة محافظات المنطقة لحصر المستنقعات الموجودة ومسبباتها مع تقديم الحلول الممكنة مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها. وأكد بأن اللجنة ناقشت تلك المستنقعات والتجمعات المائية للاستفادة منها في تسيير الحياة النباتية والسقاية ودعم الغطاء النباتي بالمنطقة وأخذ مشروع التشجير في محافظة عنيزة والجاري تنفيذه في الأسياف في محافظة البكيرية كنماذج استغلت كمية المياه فيها سواء مياه الأمطار أو المياه الخارجة من محطات الصرف في المنطقة لسقاية الغطاء النباتي والاستفادة منه.

حضر الاجتماع أمين منطقة القصيم م. محمد المجلي ومدير عام خدمات المياه بالقصيم م. إبراهيم الرقيبة وأمين عام مجلس المنطقة عسم الرمضي، ومدير متابعة الخدمات فهد الدبيخي ومدير عام السيول بأمانة القصيم م. عبدالعزيز السليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية