أخبار عاجلة
الصحة افتتحت أكبر مركز أسنان في الشرق الأوسط -
بالصورة.. تايلور سويفت: هذا اسم ألبومي الجديد -

مجلس القضاء الإداري يقرّ افتتاح محكمة وادي الدواسر

مجلس القضاء الإداري يقرّ افتتاح محكمة وادي الدواسر
مجلس القضاء الإداري يقرّ افتتاح محكمة وادي الدواسر

واس (الرياض)

عقد مجلس القضاء الإداري بمحكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة يومي الاثنين والثلاثاء 1 ــ 2/ 11/ 1438هــ, جلسته برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس .

صرح بذلك الأمين العام للمجلس فهد بن غنام الغنام, مبيّناً أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من القرارات اللازمة منها : ندبُ عددٍ من أصحاب الفضيلة القضاة إلى مكتب الشؤون الفنية وكذلك إلى عدد من المحاكم بمختلف مناطق المملكة، كما وافق على إعادة تأليف إدارة التفتيش القضائي .

ومن ناحية أخرى، اعتمد المجلس الخطة التدريبة المتخصصة موضوعاً وإجراءً لأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة الإدارية العليا وقضاة محاكم الاستئناف الإدارية فيما يخص القضاء الإداري بالتزامن مع قرب مباشرتهما لمهامها وفقاً للفصلين الثاني والرابع من الباب الرابع من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم وبحسب ما تقضي به آلية العمل التنفيذية في هذا الشأن، اهتماماً من المجلس بأن يواكب التدريب قرب مباشرة المحكمتين لاختصاصهما المرسوم نظاماً .

وأبان الغنام، أن المجلس وافق خلال جلسته على تشكيل محكمة وادي الدواسر تمهيداً لمباشرتها أعمالها يوم الأحد الـ 14 من الشهر الجاري، كما وافق خلال جلسته على تسمية أصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف الإدارية ومساعديهم والمحاكم الإدارية بمناطق المملكة . وأوضح, أن المجلس وافق على ترقية وتعيين 92 قاض على مختلف الدرجات القضائية, كما أعاد تشكيل عدد من الدوائر القضائية وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى