أخبار عاجلة
ما هي أحدث رسائل «حساب المواطن» لمستفيديه ؟ -
«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة -

«صحة مكة» تباشر 24 حالة بسبب تصادم «باصَيْ» معتمرين

«صحة مكة» تباشر 24 حالة بسبب تصادم «باصَيْ» معتمرين
«صحة مكة» تباشر 24 حالة بسبب تصادم «باصَيْ» معتمرين

أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)

شاركت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة في نقل مصابي حادثة تصادم باصين في طريق المدينة المنورة النازل لمكة بجوار مستشفى باشراحيل بمكة لمعتمرين من جنسيات مختلفة مع الجهات الحكومية المعنية في الحدث.

وأوضح مدير إدارة الطوارى والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان محمد بوجان، أنه ورد البلاغ أمس (السبت) لغرفة عمليات الصحة بوجود حادثة تصادم بين باصين لمعتمرين من جنسيات مختلفة.

وعلى الفور تم التوجه مع فريق المناوبين بالإدارة للتدخل السريع بقيادة المشرف الميداني تركي الصبحي، ومناوب الإدارة محمد الغامدي بالإضافة لتحريك الفرق الميدانية من مستشفيات مكة المكرمة إلى موقع الحادثة، ووضع المستشفيات في حالة استعداد لاستقبال الحالات وتفعيل خطة الشؤون الصحية في مواجهة حالات الطوارئ والكوارث، بإشراف مباشر ومتابعة من قبل المدير العام الدكتور مصطفى بلجون ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور وائل مطير.

وأضاف الدكتور بوجان أن الحادثة نتج عنها 24 حالة ما بين بسيطة ومتوسطة، نقلت 10 حالات إلى مستشفى حراء العام، و8 حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز، فيما عولجت في الموقع 6 حالات قبل الفرق الطبية، وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة دون وجود وفيات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة