أخبار عاجلة
"الجماعة 2" يواصل رصد جرائم "الإخوان المسلمين" -
لماذا اعتذرت سما المصرى بعد مقلب هانى رمزي? -

فيديو.. مقتل 15 يمنيا في مواجهات عسكرية والجيش يعلن تقدمه نحو صنعاء

فيديو.. مقتل 15 يمنيا في مواجهات عسكرية والجيش يعلن تقدمه نحو صنعاء
فيديو.. مقتل 15 يمنيا في مواجهات عسكرية والجيش يعلن تقدمه نحو صنعاء

أذاعت فضائية «روسيا اليوم»، الأحد، لقطات فيديو للمعارك التي دارت أمس السبت، بين قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، والحوثيون وحلفاؤهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفادت القناة بمقتل نحو 15 شخصًا في اليمن، إثر مواجهات جديدة شهدتها منطقة غرب البلاد، والتى تركزت في شرق مدينة المخا وشمالها والتي كانت القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي قد استعادتها قبل أكثر من شهر، «بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية وطبية».

كما دارت مواجهات بين طرفي النزاع في شمال منطقة يختل الرابطة بين المخا والخوخة، والتي تقع على بعد 14 كيلو مترًا من المخا، وتسيطر عليها القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مصدر طبي بمقتل 8 حوثيين، وإصابة 15 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفى العلفي بمدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، مشيرًا إلى مقتل عشرة جنود وعقيد من قوات الرئيس اليمني في المواجهات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري يمني قوله «إن موقع جبل القناصين، الواقع شرق العاصمة اليمنية صنعاء، تم تحريره بالكامل، والقوات تواصل التقدم صوب بلدة أرحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء، مؤكدًا أنه تم تدمير ترسانة أسلحة للحوثيين بضربات القوات الوطنية أو بطيران التحالف العربي.

وكانت جبهة نهم شرق صنعاء قد أعلنت، مساء الجمعة، اعتزامها تحرير مواقع جديدة في الجبهة التي تقاتل فيها القوات لأكثر من عام ونصف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة