أخبار عاجلة
نابولى يشعل صراع التعاقد مع دوناروما -
محمد سالم ينتظر رصاصة الرحمة من إيناسيو -
إسماعيل يوسف يبحث عن دور جديد فى الزمالك -
أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الأحد 28-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 28-5-2017 -

"بن جلوي" يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد

"بن جلوي" يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد
"بن جلوي" يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد
© Sabq News قدمت بواسطة

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، دشن وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية، الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، اليوم الأحد، "أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017" تحت شعار "حياتك أمانة".

الفعاليات تنظمها إدارة مرور العاصمة المقدسة، في مكة مول، بمشاركة عدد من الجهات الأمنية والحكومية والأكاديمية لنشر التوعية المرورية لمنسوبيها وجميع شرائح المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.

وتجول "بن جلوي" في المعرض المصاحب وشاهد أركانه التي تعرض اللوحات الإرشادية التوعوية ووسائل السلامة للحد من خطر الحوادث المرورية، ثم كرّم الجهات الراعية والمشاركة .

عقب ذلك، بدأ الحفل الخطابي بكلمة من مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد الدكتور باسم البدري، أكد فيها أن تعزيز ونشر ثقافة السلامة المرورية، وتوعية أفراد المجتمع بأهمية السلامة وتجنب مسببات الحوادث، يعد مسؤولية وطنية مشتركة.

وذكر أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال عام 1437 في العاصمة المقدسة والحافظات التابعة لها بلغ 1942 حادثًا، نتج عنها 969 حالة وفاة، 3114 إصابة.

وقال العقيد الدكتور "البدري" إنه إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن، وضعت وزارة الداخلية خطة تطويرية لإستراتيجية المرور للارتقاء بالمنظومة المرورية وإيجاد الحلول العاجلة والممكنة لتحقيق الأمن المروري.

وأوضح أن ذلك سيتم بتطبيق وتحسين العديد من الإجراءات العاجلة لتشمل العمل الإداري والميداني والقانون الإلكتروني، مشدداً على ضرورة التقيد بأنظمة المرور والابتعاد كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق، للحد من مسببات الحوادث وخفض نسبة الوفيات.

وتلا ذلك عرض وثائقي عن إدارة مرور العاصمة المقدسة ثم كلمة ترحيبية باللغة الإنجليزية ألقاها طلاب مشاركون، بعد ذلك تم عمل مشهد قصير توعوي يحقق أهداف شعار "حياتك أمانة"، وكذلك عن أسباب وقوع الحوادث المرورية، ودور أولياء الأمور في توعية الأبناء في استخدام الجوال أثناء القيادة، والسرعة الزائدة، وعدم تطبيق الإرشادات المرورية.

وقدمت إدارة مرور العاصمة المقدسة فاعلية أسبوع المرور الخليجي في مكة مول لهذا العام بشكل مختلف من حيث التصميم حيث خرج عن إطار المعرض المغلق على شكل حرف "U" فتم تصميمه من قبل وبحيث يكون معرض مفتوح، وتم عمل ركن خاص على شكل جوهرة ثمانية الشكل، أما معرض المرور فتم وضع جميع القطاعات العسكرية بحيث يكون جناح الجوهرة العسكرية، بالإضافة إلى تخصيص أجنحة جناح على شكل حرف "L"، حيث تم وضع جميع الجهات الحكومية والخدمية والجمعيات الخيرية.

]]>

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة