أخبار عاجلة
الاسترليني لأدنى مستوى في عشرة أيام مقابل الدولار -
رفعت الأسد ملاحق قضائياً في سويسرا بتهم جرائم حرب -
مصر.. حكم بسجن منافس محتمل للسيسي على الرئاسة -
لوبان تدعم زعيمة حزب البديل الألماني -
"تاكسي" جوي لنقل الركاب في دبي -
تركيا توقف بث 3 قنوات كردية -

"نادك" عن "طاقة من روث الأبقار": دراسة مبدئية والأرقام المعلنة غير دقيقة

"نادك" عن "طاقة من روث الأبقار": دراسة مبدئية والأرقام المعلنة غير دقيقة
"نادك" عن "طاقة من روث الأبقار": دراسة مبدئية والأرقام المعلنة غير دقيقة
قالت: سنعلن نتائجها والخطط المستهدفة حال جاهزيتها

قالت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية السعودية "نادك"، حول تنفيذ خطة تطويرية لتوليد الطاقة من روث الأبقار: إن ما تم الإعلان عنه مازال في طور الدراسة المبدئية؛ كون الاستثمارات والأرقام المعلنة غير دقيقة.

وأضافت الشركة في ردّها بخصوص خبر بعنوان "خطط سعودية لتوليد الطاقة من روث الأبقار": ستقوم الشركة بالإعلان عن نتائج الدراسة والخطط المستهدفة حال جاهزيتها، كما تود الشركة التشديد على أهمية استسقاء بياناتها وخططها من خلال قنواتها الرسمية.

وتابعت الشركة: نود أن نوضح أنه حرصاً من شركة نادك على الإسهام في رؤية المملكة ٢٠٣٠، وخطة التحول الوطني ٢٠٢٠، والإسهام في مزيج الطاقة الوطني، وتحديد أفضل مصادر الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة، في إطار تنويع مصادر الطاقة المتوافرة، وتماشياً مع سياسة الشركة في البحث الدائم عن كل ما يمكنه تخفيض تكلفة الإنتاج، سعت شركة نادك بالعمل مع أفضل الشركات العالمية لدراسة الحلول المناسبة لإيجاد أفضل خليط لمصادر الطاقة ضمن منظومة الشركة؛ حيث تسعى شركة نادك من خلال هذه الدراسة، إلى تعظيم الفائدة وتعاضد الخطط الإستراتيجية الوطنية المشتركة التي تهدف إلى الإسهام في التنمية المستدامة للمملكة فيما يتعلق بتطوير تقنيات الإنتاج وتذليل المعوقات لإدخال الطاقة المستدامة لمنظومة الطاقة في المملكة، وذلك بدعم تطبيقاتها المختلفة.

وأردفت: بناءً عليه فقد تمّ الاتفاق مع أحد بيوت الخبرة الاستشارية العالمية لدراسة إمكانية الاستفادة من هذه المصادر بهدف إيجاد مزيج الطاقة المتوازن من الطاقة البديلة والتقليدية بشكل إستراتيجي على المدى الطويل لضمان الازدهار وأمن الطاقة والحفاظ على دور المملكة الريادي في سوق الطاقة العالمي.

كما تسعى الشركة إلى تحسين التنمية الاقتصادية المحلية وتوفير الفرص الوظيفية للسعوديين وتطوير مهاراتهم وخبراتهم كأحد أهم أوجه الاستدامة في إدخال الطاقة المستدامة إلى منظومة شركة نادك.

لذا تسعى "نادك" إلى إيجاد الحلول التقنية واضعة في اعتبارها الاقتصاد الناتج من توفير النفط والغاز، وأنماط احتياج الكهرباء والماء والخيارات التقنية ومتطلبات التنظيم والبنية التحتية والتطور السكاني وتحسين سلسلة القيمة المضافة المحلية.

ولايزال العمل قائماً لتقييم حجم الاستثمارات وعمل الدراسات الخاصّة بالجدوى الاقتصادية للمشروع، وسيتم الإعلان عن أي تطورات في هذا المجال حال اكتمال الدراسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين