أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

اجتماع أردني أميركي لتعزيز «مكافحة تهريب المواد النووية»

اجتماع أردني أميركي لتعزيز «مكافحة تهريب المواد النووية»
اجتماع أردني أميركي لتعزيز «مكافحة تهريب المواد النووية»

 عقد ممثلون من الولايات المتحدة والأردن اجتماعا تم خلاله تبادل وجهات النظر بشأن تهديد تهريب المواد النووية والإشعاعية ومراجعة تعاون الحكومتين في مواجهة هذا التهديد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم (الأربعاء). وترأس الجانب الاردني السفير مكرم القيسي والجانب الاميركي نائب مساعد وزير الخارجية لبرامج منع انتشار الأسلحة النووية بالوكالة فيليب دوليف.

وقالت السفارة الأميركية في بيان إن «المناقشات أسهمت في تعاون ثنائي مستمر في ظل خطة العمل المشتركة في كانون الثاني (يناير) من العام 2016 والتي تحدد الخطوات للحكومات إلى العمل معاً لمنع وكشف والاستجابة لحوادث التهريب النووي وغيرها من المواد المشعة».

وأوضحت أن «الطرفين تشاور مع بعضهما البعض بشأن هياكلهما التنظيمية التي تحكم الأمن النووي، وتعاونا في تجهيز وتدريب فريق مكافحة تهريب نووي أردني».

واكدت السفارة أن «الأردن كان قائدأ ً قوياً في الجهود الدولية المبذولة لمكافحة تهريب المواد النووية، وقام بتنسيق بيان دولي عن الأنشطة والتعاون في مكافحة التهريب النووي، الذي قدمته إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام 2017 إلى جانب 38 موقعاً آخر، واستضاف عدة فعاليات دولية لمواجهة التهريب النووي لتعزيز التعاون مع البلدان الأخرى، وهو أيضاً عضو نشط في المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي، وهي شراكة طوعية متعددة الجنسيات ملتزمة بمنع وكشف والتصدي للإرهاب النووي».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاديون ينتقدون تكتم الدوحة.. والأزمات تتفاقم
التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى