أخبار عاجلة
محمد عبده يُحيي حفل عيد الأضحى في دبي -
مقتل تسعة أشخاص بأيدي مسلحين في الفيليبين -

«الإغاثة» تصرف مستحقات 14 ألف يتيم بالسودان

«الإغاثة» تصرف مستحقات 14 ألف يتيم بالسودان
«الإغاثة» تصرف مستحقات 14 ألف يتيم بالسودان

«عكاظ» (الخرطوم)

احتفت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمقرها في العاصمة السودانية الخرطوم أمس الأول (الإثنين) ببدء صرف مستحقات الأيتام المكفولين لديها، وعددهم 14 ألف يتيم في العاصمة والولايات، وبتكلفة مليون و365 ألف دولار، وذلك بحضور الأمين العام للهيئة التابعة لرابطة العالم الإسلامي حسن بن درويش حامد شحبر.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر إن السودان حظي بالعناية من كل هيئات ومؤسسات وصناديق التمويل بالمملكة، مؤكداً أن ذلك يأتي نصرة للإسلام والمسلمين ومساعدتهم.

من جانبه، قال الأمين العام للهيئة حسن بن درويش حامد شحبر: إن الهيئة تعد واحدة من أقوى الهيئات العالمية العاملة في مجال الدعم الإنساني ومساعدة المحتاجين، وذلك من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم، مضيفاً أن الهيئة تبذل جهدا كبيرا لمساعدة الأيتام والفقراء في السودان، وذلك بمتابعة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

وأوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة بالسودان حامد بن عاتق الرفاعي أن مشروع كفالة الأيتام يأتي ضمن المشاريع الخيرية المتعددة التي تنفذها الهيئة في السودان في مجالات التعليم والصحة والدعوة، إلى جانب الأعمال الموسمية التي تشمل المخيمات الصحية وإجراء عمليات قسطرة القلب، والكلى، وإفطار الصائم، وتوزيع لحوم الأضاحي، إضافة إلى بناء المساجد وحفر الآبار، مشيرا إلى أن الهيئة تفتخر وتتشرف بتنفيذ مثل هذه المشاريع بالسودان.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى