أخبار عاجلة
كيفية اختيار الطبيب من وجهة نظر مجدي يعقوب -
نشاط فنى مكثف لمي كساب تكشف فى "بنت البلد" -
ياسمين صبري تتعاطف مع الفتاة الداعشية -
تعرف علي حلم "مجدي يعقوب" تجاه مصر -
قناة ON Live تكشف عن الخريطة البرامجية الجديدة -
عرض "فوتو كوبى" ينال إشادة لجنة تحكيم "Arab Casting" -
هنيدي: والد زوجتي وافق عليّ فوراً -
غادة عبد الرازق: أذهب لطبيب نفسى منذ 20 عاماً -
تصحيح من الـ"إم بي سي" لخبر إجتماع قياداتها -

في اليوم العالمي للمهاجرين.. بان كي مون: 2016 كان شديد الاضطراب

قال سكرتير عام منظمة الأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، إن عام 2016 كان شديد الاضطراب بالنسبة والمهاجرين؛ ما أدى إلى الموت والدمار والتشريد.

وبحسب ما أفادت وكالة "رويترز"، قال مون "شهدنا خسائر فى أرواح آلاف البشر على نحو غير مقبول عبر البحر الأبيض المتوسط وفى أماكن أخرى، كما شهدنا ظهور حركات شعبوية تسعى إلى استبعاد المهاجرين واللاجئين وطردهم وتحميلهم مختلف علل المجتمع".

وأكد كي مون أن كل مهاجر هو إنسان ذو حقوق، وتعد حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع ، بغض النظر عن وضعهم، عنصرا أساسيا فى إعلان نيويورك، وتحقيقا لهذه الغاية، فنحن فى حاجة إلى تعاون دولي أقوى بين بلدان المنشأ والعبور والمقصد يسترشد بالقانون الدولى والمعايير الدولية.

وأشار بان كي مون إلى أن خطة التنمية المستدامة تتيح فرصة لضمان إعطاء الأولوية لاحتياجات الفئات الأكثر تعرضا للتهميش، بما فى ذلك المهاجرون، حتى لا يتخلف أحد عن الركب، داعيا المجتمع الدولي إلى العمل على وضع الاتفاق العالمي بشأن الهجرة الآمنة، والنظامية، والمنظمة باعتباره مساهمة مهمة فى بناء عالم ينعم بالسلام والازدهار والكرامة وإتاحة الفرص للجميع.

:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور