أخبار عاجلة
واشنطن تريد ربيعا عربيا لكوريا الشمالية -
دراسة: الواي فاي يسبب الإجهاض! -
خلافات حادة بين دول أوروبا حول تقاسم اللاجئين -
هوندا تطرح سيارة عائلية مميزة بمواصفات رياضية -
بطرسبورغ تحتضن مهرجان "ميدان الفنون" للموسيقى -
لماذا لا يجب طرح أسئلة جنسية على "سيري"؟ -
اكتشاف جديد يحيي الأمل بوجود حياة خارج الأرض -
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -

تأييد حقوقي دولي لولي العهد: خامنئي "هتلر" جديد لا يمكن التسامح معه

تأييد حقوقي دولي لولي العهد: خامنئي "هتلر" جديد لا يمكن التسامح معه
تأييد حقوقي دولي لولي العهد: خامنئي "هتلر" جديد لا يمكن التسامح معه

عكاظ (واشنطن)

أيّدت عدد من المنظمات الحقوقية الدولية وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للمرشد الأعلى للنظام الإيراني على خامنئي بأنه "هتلر جديد"، في الشرق الأوسط ولا يمكن التسامح معه.

جاء ذلك تأكيد على ما قاله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال حواره مع الصحفي الأمريكي المخضرم توماس فريدمان ونشرته صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الخميس.

وذكرت تلك المنظمات الحقوقية أن خامنئي وهتلر يشتركان في خصائل عديده في مقدمتها قمعهم للشعوب وسياسة الاحتلال والإبادة والتهجير والإعدامات الجماعية وجرائم ضد البشرية وانتهاك الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان وتمويل ودعم الإرهاب والتطرف.

وبين تلك المنظمات الرابطة العالمية للحقوق والحريات في المملكة المتحدة، المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان، الشبكة الدولية لدعم حق تقرير المصير والاستقلال للشعوب غير الفارسية في إيران،

المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان - لايف، جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، جمعية كرامة لحقوق الإنسان في البحرين، منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان، المركز الأحوازي لحقوق الإنسان،

المرصد البلوشي لحقوق الإنسان، الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان، المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب، البوابة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

أن خامنئي وهتلر يشتركان في خصائل عديده في مقدمتها قمعهم للشعوب وسياسة الاحتلال والإبادة والتهجير والإعدامات الجماعية وجرائم ضد البشرية وانتهاك الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان وتمويل ودعم الإرهاب والتطرف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية