أخبار عاجلة
"تمام سلام" يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -
ابنة شريف منير تحرج ياسمين صبري -
إينرجي تبث بشكل حصري:" بقسوتك معجب" لإيهاب توفيق -
تعرف على رأي داوود عبد السيد في" شيخ جاكسون" -
أحلام تقبُل رأس زوجها في" عيد ميلاده" -

"أمير القصيم" يشهد اليوم الذهبي لتمور عنيزة ويؤكد: كسبنا التحدي

قال: تمورنا صحية وطموحنا الاقتصادي لا حدود له ونسعى للمزيد

شهد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، فجر اليوم السبت، حفل اليوم الذهبي لمهرجان عنيزة للتمور في المدينة الغذائية بمحافظة عنيزة، بحضور محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.

واطلع، فور وصوله، على ساحة البيع والشراء داخل المدينة الغذائية والحركة الاقتصادية ومعروضات التمور في العربات الذكية الجديدة، والتي تمتاز بمرونتها وسرعة حركتها وسهولة معاينة التمور من قبل المستفيد، بالإضافة إلى التقائه بعدد من الباعة وتجار التمور والدلالين.
وتوجه بعد ذلك إلى منطقة العريش المصمم على شكل شعبي، وطالع أكشاك المبيعات للأسر المنتجة، بعدها دشّن هدية مهرجان تمور محافظة عنيزة وأهلها إلى أبطال الحد الجنوبي من جنودنا البواسل.

ثم تجول في المعرض المصاحب للمهرجان والذي شمل عدداً من مشاركات الجهات الحكومية والأهلية؛ أبرزها عدد من مصانع التمور، بالإضافة إلى جناح بلدية محافظة عنيزة وجناح كلية الزراعة في جامعة القصيم وجناح هيئة الصادرات السعودية، واستمع لشرح مفصل عن أحكام الرقابة والنظام الإلكتروني للمختبر المركزي للمدينة الغذائية في محافظة عنيزة.
وانطلق الحفل الخطابي الذي بدأ بالسلام الملكي فور وصوله لمقر الحفل، تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة محمد الموسى.
من جهته، أعلن أمير منطقة القصيم انطلاق مشروع فلايح عنيزة، والذي يستهدف الأسرة والطفل تعليمياً وثقافياً وترفيهياً، وقال رئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام: "إن ما تصدره المدينة الغذائية بمحافظة عنيزة هذا العام هو 540 طناً يومياً لجميع أنحاء المملكة، وهذه المدينة تقع على مساحة مليون ومائتي ألف متر مربع، بالإضافة إلى قربها من المطار ومحطة القطار".
وتابع: "ما زلنا نعمل على إكمال ما تبقى من المشروع، بالإضافة إلى أن تطبيق نظام العربات الذكية عكس سرعة البيع وسهولة العرض، وأشكر أمير المنطقة على دعمه، ولمحافظ عنيزة ولأمين منطقة القصيم على متابعتهما الدائمة لحين اكتمال هذا المشروع الخادم لكل زوار محافظة عنيزة".

بعد ذلك قدم الإعلامي محمد الشهري كلمة المشرف العام على مهرجان تمور عنيزة يوسف الدخيل قال فيها: "مهرجان تمور عنيزة وضع بصمته بشكل كبير، ووصل صداه جميع أنحاء العالم، وحضور أمير القصيم له الأثر البالغ الذي انعكس وبشكل إيجابي على جميع العاملين، وما يتم تقديمه هو خبرة كبيرة من جميع العاملين لتقديم أجمل ما يمكن لزوار عنيزة ومنطقة القصيم".
ومن جهته، قال أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود عبدالعزيز في كلمته: "إن موقع المدينة الغذائية بمحافظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين