أخبار عاجلة
الدوحة تتحايل بكأس الخليج.. إصرار في ظل المقاطعة -
الكويكبي وصّلها الفيفا -
مصدر اتحادي لـ«عكاظ»: قضية سيف سلمان «منظورة» -
الهلال يستبعد العابد وشرفي يتكفل بالشقردية -
هدف المولد «العالمي» خارج القائمة -
باهبري يتولى مسؤولية الحسم في الشباب -
الحمدان: ملتزمون بتطبيق معاهدات المنظمة البحرية -
«النقل»: سحب مشروع «ثول ـ رابغ» والبحث عن مقاول -
«صيف الشرقية» يخطف أنظار 50 ألف زائر -
تتويج الفائزين بجائزة أفضل منشأة واعدة.. غداً -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

ضجة في فرنسا لإنفاق ماكرون 26 ألف يورو على «وسائل تجميله»

ضجة في فرنسا لإنفاق ماكرون 26 ألف يورو على «وسائل تجميله»
ضجة في فرنسا لإنفاق ماكرون 26 ألف يورو على «وسائل تجميله»

هاجم معلقون على وسائل التواصل الاجتماعي ومعارضون سياسيون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس (الجمعة) بعدما اتضح أنه أنفق 26 ألف يورو (30901 دولار) على وسائل تجميله خلال أول 100 يوم له في السلطة.

وحقق ماكرون فوزاً ساحقاً في الجولة الثانية من الانتخابات على منافسته مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في أيار (مايو) الماضي، لكن اتضح أن شعبيته المبكرة قصيرة الأجل، وذلك يعود جزئياً إلى الخفوضات في إعانة الإسكان وتضحيات أخرى فرضها على الشعب الفرنسي مع نضاله للحد من عجز كبير في الموازنة.

وفي تأكيد لكلف التجميل أمس، بذل معاونو ماكرون جهداً لتوضيح أن ما تم إنفاقه في هذا الصدد كان أقل مما أنفقه الرؤساء السابقون، وقالوا أنه كان وضعاً موقتاً سيحل محله سريعاً ترتيب أقل كلفة.

وقال مسؤول لمحطة «بي أف أم» التلفزيونية «كان علينا الاستعانة بأحد مقدمي هذه الخدمة من دون ترتيب مسبق في شكل كاف». ويستخدم كثر من السياسيين أدوات التجميل المقابلات التلفزيونية وغيرها من المناسبات.

وأبدى فلوريان فيليبوت، مساعد لوبان الأساسي والذي شن حملة استهدفت ماكرون المصرفي السابق بوصفه «مرشح المال» رفضه لذلك على «تويتر»، قائلاً: «في الوقت الذي تكدح فيه فرنسا يلطخ ماكرون وجهه بما يزيد عن الحد الأدنى للأجور بـ23 مرة».

وطرح معهد استطلاعات الرأي غير الرسمي «سونداجيل لايف إف آر» تصويتاً أمس في شأن ما إذا كانت هذه الكلفة عادية أم غير مقبولة، بعدما وصف كثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي الأمر بأنه «ميكاب جيت».

ونشر آخرون صوراً «قبل وبعد» لشخصيات خيالية مشهورة بشعة بجوار صورة ماكرون الأنيق البالغ من العمر 39 عاماً.

وتدخلت وسائل الإعلام الفرنسية في الموضوع. حتى صحيفة «لو موند» الجادة الواسعة الانتشار نشرت تقريراً على صفحاتها في غضون يوم من نشر التقرير الأصلي في صحيفة «لو بوينت» الأسبوعية الخميس الماضي.

وتنتقد وسائل الإعلام بالفعل أسلوب ماكرون المتعالي مع الصحافيين منذ انتخابه. وتأتي هذه الضجة بعدما يزيد قليلاً عن عام من تعرض فرنسوا هولاند سلف ماكرون لسخرية معارضيه لدفعه عشرة آلاف دولار شهرياً لمصفف شعره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين