عبدالله آل ثاني يدعو لرفع الحجب عن الرقم المخصص لحجاج قطر

عبدالله آل ثاني يدعو لرفع الحجب عن الرقم المخصص لحجاج قطر
عبدالله آل ثاني يدعو لرفع الحجب عن الرقم المخصص لحجاج قطر

إيلاف من الرياض: دعا الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، المسئولين في دولة قطر إلى رفع الحجب الذي فرضته على الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في المملكة خدمة للمواطنين القطريين.

وقال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في تغريدة عبر حسابه في تويتر مساء الجمعة: أرجو من المسئولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية

وكشف عبدالله بن علي آل ثاني في تغريدة أولى، عن أن عدد الحجاج القطريين بلغ حتى الآن الذين قدموا من أنحاء العالم 902 حاجا، وأضاف: "بارك الله بجهود الجميع وتقبل من الحجيج حجهم ومن الجميع صالح أعمالهم".

وكان سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي، قد كشف عن حجب السلطات القطرية للرقم المجاني للجنة "خدمات الشعب القطري"، التي شكلت بناءً على أوامر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

ولفت القحطاني إلى أن لجنة خدمات الشعب القطري ساعدت المئات من أهل قطر سواء من الحجاج، أو أهل الحلال، أو الذين يرغبون في زيارة أقاربهم، وغير ذلك من حالات.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية، عبر منفذ سلوى البري لأداء مناسك الحج، كما أمر بإرسال طائرات سعودية لنقل الحجاج القطريين من مطار الدوحة، بعد بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة، بالشيخ عبد الله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر في مبادرة للوساطة من قبل الأخير.

ولكن السلطات القطرية امتنعت عن إعطاء الطائرات السعودية التصريحات اللازمة لنقل الحجاج القطريين.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيه آل ثاني من السلطات القطرية التيسير على حجاجها، حيث أكد في تغريدات سابقة انزعاجه من عدم منح السلطات القطرية تصاريح للطائرات السعودية بالهبوط في مطار الدوحة، لنقل الحجاج القطريين.

وقال، في تغريدة على حسابه في تويتر، "يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل شعائر الحج للمواطنين".

وفي تغريدة ثانية، قال "بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج والفرص متاحة بالدخول للمملكة برًا والطيران من الدمام والأحساء ويمكن التواصل 00966122367999 وابشروا بالخير"، إلا أن السلطات القطرية تعنتت أيضا وحجت هذا الرقم الخدمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات