أخبار عاجلة
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
كرة سعودية نقية -
إطلاق مشروع «المواليد» -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
براءة الكويكبي بعد 7 سنوات من الحرمان -
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
المحمادي لـ«عكاظ»: لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
سقوط طائرة رياضية ووفاة شخص -
«سياحة المدينة» تطلق برامجها لـ«اليوم الوطني» -
جامعة الإمام ترفض «الإخونج» والمتأثرين بالتطرف -
اجتمع الوزيران الدوليان.. وغاب «القهوجي»! -
بعد زيارة 3 مدارس بجدة.. العيسى: سعدت بالانضباط -
أبو طالب لـ«عكاظ»: لا زيادة إلا بموافقة الوزارة -
طالب «السياحة» الملتحي لـ «عكاظ»: سأقاضي المعهد -

البلدية: تطبيق القانون بحزم على المخالفين

البلدية: تطبيق القانون بحزم على المخالفين
البلدية: تطبيق القانون بحزم على المخالفين

أكدت إدارة العلاقات العامة في البلدية، أن أفرع البلديات تعمل ضمن خطة ميدانية تستهدف الحد من المخالفات، داعية أصحاب المحلات والمخازن إلى التأكد من استخراج التراخيص اللازمة إلى جانب مراجعة تاريخ صلاحية المواد الغذائية وفي حال وجود مواد منتهية الصلاحية يتطلب الأمر تسليمها إلى مركز البلدية لإتلافها حتى لا يقعون تحت طائلة المساءلة القانونية، لافتة إلى انه سيتم تطبيق القانون بحزم على المخالفين.

وأوضحت أنه في إطار الحملة التي أطلقتها تحت شعار «بتعاونكم نجملها»، فقد قام فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية بتنفيذ جولة تفتيشية على منطقة خيطان انطلقت في الخامسة مساءً واستمرت لمدة أربع ساعات، وأسفرت عن مصادرة وإتلاف 351.500 كغم من المواد الغذائية، وتحرير 9 مخالفات.
وأوضحت أن حملة «بتعاونكم نجملها» بالتعاون مع إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق، وإدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، وفرق الطوارئ، وأقسام الإزالة بجميع أفرع البلدية بالمحافظات تسعى لإزالة كل ما يشوه المنظر العام والارتقاء بمستوى النظافة بكافة المحافظات وتواصل الأجهزة الرقابية في البلدية بجميع أفرع البلدية في المحافظات حملاتها الميدانية الشاملة بجميع المناطق التابعة للمحافظة.
وذكرت أن المخالفات التسع التي حررتها بلدية الفروانية اشتملت على 4 مخالفات عمل قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفة عرض وبيع مواد غذائية تالفة، و3 مخالفات العمل قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفة عرض وبيع مواد غذائية تالفة، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر مخالفات توالف مواد غذائية، وتحرير محضر مخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة.
وفي هذا السياق أوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي، أن الجولة جاءت تزامنا مع الحملة الإعلامية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة «بتعاونكم نجملها» والتي تستهدف التفتيش على مخازن المواد الغذائية، ومطابخ تجهيز المواد الغذائية، والمحلات والمطاعم والأسواق المركزية للتأكد من تطبيقهم الضوابط والاشتراطات الصحية المتعلقة بصلاحية المادة الغذائية للاستهلاك الآدمي.
وأكد العازمي عدم التهاون مع المتلاعبين في المادة الغذائية، مشيراً إلى أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين وذلك من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة.
وبدوره أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة أحمد الشريكة، بأنه فور حصر كمية المواد الغذائية التالفة تم التنسيق مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة لإرسال مكبس وقد تم إتلاف الكمية بالكامل.
وأكد الشريكة على تواصل الجولات التفتيشية التي يقوم بها المفتشون بالنوبات «أ، ب، ج» بفريق الطوارئ على منافذ بيع وتداول المواد الغذائية في جميع مناطق المحافظة لضمان سلامة المادة الغذائية التي تقدم للمستهلك.
في الإطار ذاته كشفت إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن قيام إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي بحملة تفتيشية على المطاعم والمحلات في نطاق محافظة حولي خلال الفترتين الصباحية والمسائية وذلك ضمن حملة «بتعاونكم نجملها».
و في هذا السياق أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية فالح العتيبي، أن الحملة أسفرت عن تحرير 102 محضر مخالفات، تنوعت ما بين تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية والعمل قبل الحصول على شهادة صحية منتهية، وفتح محل بترخيص صحي منته، وفتح محل قبل موافقة البلدية، وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، وتعديل أوضاع المحل، وإعادة تعبئة مواد غذائية بظروف غير مناسبة، إلى جانب إتلاف 24 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وسحب عينات عشوائية وإرسالها إلى وزارة الصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين