أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

100 % معدل انتشار الهواتف الذكية بين جيل الألفية في دول الخليج

يتوقع خبراء تزايد اعتماد المسافرين من الشرق الأوسط عموماً ومنطقة الخليج العربي خصوصاً على استعمال الهواتف الذكية اثناء سفرهم خلال هذا الصيف، مع الارتفاع الكبير في انتشار تلك الهواتف بين جيل الألفية في دول الخليج العربية، حيث يقترب استخدام الأجهزة المتحركة فيها من نسبة 100 %، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها thinkwithgoogle.

وأوضح الخبراء أن المسافرين من الشرق الأوسط يعتمدون على هواتفهم الذكية بالتخطيط لعطلاتهم هذا الصيف، حيث إن 40% من المسافرين من دول الخليج العربية يستعملون الإنترنت كوجهة أولى للتخطيط، كما يتزايد اعتماد السعوديين على كاميرا الهاتف الذكي خلال السفر.

وترجح "هونر" العلامة الإلكترونية الرائدة للهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط، أن يقضي المسافرون في العطلات الصيفية ما يصل إلى 26 ساعة في الأسبوع على هواتفهم الذكية، لا سيما أن الهاتف الذكي أصبح أكثر أهمية من الكاميرا خلال السفر، فبعد أن كانت الكاميرا أهم لوازم السفر، يعتقد تسعة من بين كل عشرة أشخاص في الإمارات الآن بأن الهاتف الذكي أكثر أهمية، مما يبين المكانة البارزة لهذا الجهاز ودوره المهم في حياتهم.

وقال كريس سان بايغونغ نائب رئيس هواوي هونر في الشرق الأوسط "فوجئنا بأن المسافرين في إجازة سيقضون ما يصل إلى نصف وقتهم الأسبوعي في استخدام هواتفهم الذكية، ولكن ما لا يفاجئنا هو مدى أهمية الهاتف الذكي كامتداد لأسلوب حياة الناس".

واضاف: "تبيّن أبحاث هواوي هونر أن هناك اختلافاً ملموساً في سلوك استخدام الهواتف الذكية أثناء السفر في الإجازة بين المقيمين في الإمارات والسعودية، فالناس في السعودية غالباً ما يستعملون هواتفهم للألعاب الإلكترونية وإجراء الاتصالات الهاتفية خلال العطلة، إلا أن التقاط الصور يبقى في صدارة غايات الاستعمال".

fed4b29f22.jpg التصوير في الأماكن العامة يزداد أثناء السفر للخارج
a0c3c492ad.jpg المسافرون يقضون نصف وقتهم الأسبوعي في استخدام هواتفهم الذكية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين