أخبار عاجلة
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -
إلى رئيس الاتحاد السعودي مع التحية -
الحلم العالمي -
المسعد: أوراوا «مكشوف».. والزعيم اعتاد الصعاب -
نصر جديد -
نصف مليون لسالم مروان -
«قضية اغتصاب» تودع روبينيو السجن 9 سنوات -
دحر كيانات الإرهاب القطري -
الدول الـ4 تدك «إرهاب العمائم» -

موسكو: إدراج بيونغيانغ على لائحة الإرهاب كارثة عالمية

موسكو: إدراج بيونغيانغ على لائحة الإرهاب كارثة عالمية
موسكو: إدراج بيونغيانغ على لائحة الإرهاب كارثة عالمية

حذرت روسيا اليوم (الخميس) من «كارثة عالمية» قد يؤدي إليها قرار الولايات المتحدة إدراج كوريا الشمالية على قائمتها السوداء للدول «الراعية للارهاب».

واعتبرت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تحرك الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوضع كوريا الشمالية على لائحة الدول الراعية للإرهاب هو «تصرف آخر للترهيب وخطوة هدفها العلاقات العامة، لن تخفف من التوترات على الأرض».

وقالت زاخاروفا للصحافيين في موسكو، إن «تصرفات من هذا النوع تدفع الوضع (المرتبط بكوريا الشمالية) إلى أقصى درجاته. قد ينتهي بكارثة كبرى ليس على نطاق إقليمي فحسب، بل عالمي».

وأوضحت أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش الأزمة الكورية الشمالية مع نظيره الياباني تارو كونو خلال زيارة الأخير إلى روسيا الجمعة المقبل.

وأشارت إلى أنهما «سيركزان على العلاقات الثنائية، لكن سيتم كذلك مناقشة الوضع الدولي، بما في ذلك الوضع في شبه الجزيرة الكورية والمسألة السورية».

ورفضت هافانا وبيونغيانغ مطالب الولايات المتحدة «الأحادية والتعسفية»، بينما عبر وزير خارجية كوبا برونو رودريغيز ونظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو بعد اجتماعهما في هافانا عن قلقهما من تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتسعى كوريا الشمالية إلى الحصول على دعم وسط ضغوط لم يسبق لها مثيل من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لوقف برنامجيها النووي والصاروخي.

وذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية الكوبية أن الوزيرين يدعوان إلى «احترام سيادة الشعوب» و «التسوية السلمية للنزاعات». وأضاف: «رفضا بشدة القوائم وعمليات الإدراج الأحادية والتعسفية من قبل الحكومة الأميركية وتمثل أساساً لتطبيق إجراءات قسرية تتنافى مع القانون الدولي».

ولم يتسنَّ الوصول إلى وزارة الخارجية الأميركية للتعليق. وقال البيان: «بالنسبة إلى الوضع في شبه الجزيرة الكورية عبر الوزيران عن قلقهما من تصعيد التوتر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عملية صوفيا الأوروبية أنقذت 42 ألف مهاجر في البحر المتوسط
التالى «العمل» تطلق خدمة «التعاقد الإلكتروني» لاستقدام العمالة المنزلية