أخبار عاجلة
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -
اتفاق للتعاون بين السعودية وجنوب السودان -
الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا -
ميلانيا ترامب تتقابل مع الأمير هاري -
عالم روسي يستعين بالرياضيات للتنبؤ بالسرطان -
"الكائن المجهول" أحدث صيحات "كارتيير" -
روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -
المقاتلات الروسية تحلق في سماء أنغولا (فيديو) -
ترامب: ليس هناك اتفاق نووي مع إيران -
بيونغ يانغ تهدد واشنطن بصواريخ حتمية -

تعرف على عدد العمليات التي أجرتها وزارة الصحة للحجاج

تعرف على عدد العمليات التي أجرتها وزارة الصحة للحجاج
تعرف على عدد العمليات التي أجرتها وزارة الصحة للحجاج

واس (الرياض)

أوضحت وزراة الصحة أن مستشفياتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة واصلت تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام، إذ أجرت (187) قسطرة قلبية وعدد (8) عمليات قلب مفتوح، وذلك منذ بداية شهر ذو القعدة وحتى الأول من ذي الحجة، مضيفة أنه تم إجراء عدد (975) غسيل دم (كلوي) وعدد (48) مناظير ، كذلك إجراء عدد (335) عملية جراحية وذلك خلال نفس الفترة.

وأشارت الصحة أن إجمالي عدد الزيارات لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة من الحجاج بلغ (12824) زيارة وبلغ عدد المراجعين للعيادات (19929) وعدد المراجعين للمراكز بلغ (148690) مراجع، فيما بلغ عدد حالات الدخول (1389) حالة، كما سجلت ( 27 ) حالة للإجهاد الحراري وحالة واحدة ضربات الشمس .

يذكر أن الصحة في كل موسم حج تنفذ برنامج "إنقاذ حياة" الذي يتضمن تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية تشمل عمليات القلب المفتوح، القسطرة القلبية، الغسيل الكلوي بنوعيه البروتوني والدموي، المناظير الهضمية، بالإضافة إلى عمليات الولادة وغيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.

كما تعمل الصحة على تفعيل خدمات الطب الميداني والطوارئ في الحج، حيث جهزت أسطولاً يضم 100 سيارة إسعاف صغيرة، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان بالإضافة إلى 80 سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز .

وتقوم الصحة بتسخير جميع الإمكانيات البشرية لخدمة الحجاج حيث يتم تكليف ما يقارب 29000 ممارس صحي في برنامج القوى العاملة من مختلف الفئات الطبية والفنية والإدارية في موسم الحج .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين