أخبار عاجلة
عودة العابد للهلال قبل مواجهة الوحدة -
بنصف جسده شاب قطري يطوف حول الكعبة المشرفة -
مصر تنتصر بالسعيد في «أمم الغابون» -
محكمة بريدة تمنع تسلط أخوين لتزويج 6 شقيقات -

السراج ينهى عامه الأول على رأس حكومة ليبية «متعثرة»

السراج ينهى عامه الأول على رأس حكومة ليبية «متعثرة»
السراج ينهى عامه الأول على رأس حكومة ليبية «متعثرة»

انهى اليوم، المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فايز السراج عامه الأول، على رأس حكومة «متعثرة» وذلك بعد حجب الثقة عنها من قبل مجلس النواب المعترف به دوليا، والذى سمى حكومة السراج بـ«الحكومة المفوضة» ورفض منحها الثقة للمرة الثانية.


وسيستمر عمل المجلس الرئاسى برئاسة السراج وفق اتفاق الصخيرات الموقع بالمغرب، حسب ما أبلغ مصدر ليبى فى طرابلس «الشروق»، وقال إن المجلس لن تنتهى ولايته لعدم منحه الثقة، يأتى هذا فى ظل صراع بين المجلس الرئاسى والنواب على تعديل الدستور ليضمن المجلس الرئاسى بقاءه على رأس السلطة، وهو ما اعتبره المصدر دخول المجلس الرئاسى فى صراع مع النواب بدلا من التركيز على تسهيل حياة الليبيين.


وأضاف المصدر أن من أكبر العقبات التى واجهت مجلس السراج استحواذ الميليشيات على الهلال النفطى وتحريره من قبل قوات الجيش التابعة للمشير خليفة حفتر واستعانته بقوات أمريكية وهو ما أثار خصومه بالترويج بفكرة الاستقواء بالخارج.


يذكر أن المنطقة الممتدة من مساعد شرقا إلى بن جواد غربا وصولا إلى تازربو والسرير والكفرة وكذلك مناطق واحة الجغبوب والواحات ومرزق وبراك فى الجنوب ومناطق خارجة عن سلطة المجلس الرئاسى سياسيا وعسكريا، تضاف لهم مدن الزنتان والرجبان ومناطق ورشفانة غربا التى تشكل حزام العاصمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور