أخبار عاجلة
مدرب ريال سوسيداد يمدد تعاقده مع الفريق حتى 2019 -
كراوتش: رمضان صبحي ينتظره مستقبل باهر -
تفاصيل إصابة «دونجا» في موقعة الجيش -
«تيجانا»: الفوز على الطلائع حقق مكاسب عديدة -
«دونجا» يغيب عن الزمالك أمام النصر للتعدين -
فيديو.. الطلائع يحرز الهدف الثاني في شباك الزمالك -
فيديو.. «الحاوي» يحرز هدف الزمالك الثاني في الجيش -

بالصور.. افتتاح الأسبوع الثقافي العراقي في صفاقس

بالصور.. افتتاح الأسبوع الثقافي العراقي في صفاقس
بالصور.. افتتاح الأسبوع الثقافي العراقي في صفاقس
بحضور وزيري الثقافة التونسي والعراقي، انطلقت ليلة الجمعة، فعاليات الأسبوع الثقافي العراقي المندرج ضمن تظاهرة «صفاقس عاصمة للثقافة العربية»، بعد أن أعلنت هدى الكشو، المنسقة العامة للتظاهرة الافتتاح الرسمي للتظاهرة.

وأشاد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، بعمق الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين الشقيقين تونس والعراق، مرحبا بضيوف تونس من بلاد دجلة والفرات الضاربة في عمق التاريخ والحضارة الإنسانية، كما عبر مجددا عن دعمه للتظاهرة وحرصه على نجاحها واستمرارها إلى نهايتها منتصف مارس القادم.

من ناحيته، أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، فرياد رواندزي، أهمية مثل هذه التظاهرات للتبادل الثقافي ولتدعيم الروابط الثقافية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بحفاوة الاستقبال في تونس وفي صفاقس عاصمة الثقافة العربية.

وشدد الجانبان التونسي والعراقي مجددا على قيمة الفن والفكر والثقافة في البلدين الشقيقين وامتداد الروابط المتينة التي تخطت بعد المسافة، فكان الأسبوع الثقافي العراقي جسرا ثقافيا فنيا إبداعيا يمتد من دجلة ناظم الغزالي لصفاقس محمد الجموسي.

ويبدأ حفل الافتتاح بأوبيريت «بغداد والشعراء والصور»، وهي أوبيريت تغنّت بالوحدة العراقية وببغداد السلام، مؤكدة على وحدة الشعب العراقي بمختلف اطيافه ومذاهبه وقومياته، كتب أغانيها يحيى العلاق، وصباح الهلالي، وتأليف الموسيقى ووضع الألحان الفنان محمد هادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"