أخبار عاجلة
تويتر لم يغلق حساب ترامب رغم الانتهاكات -
17 قبعة في النصر.. والبخت «ضائع» -
الريال يبحث عن فك «عقدة» دورتموند بـ«سيغنال» -
فيفا يطالب الوحدة بدفع 1.2 مليون ريال -
متعب بن عبدالله يعزّي أسرة الشهيد مساعد الرشيدي -
موبايلي" تطلق الهاتف الذكي "سامسونج نوت 8" -

تجهيز مقرات ضيوف خادم الحرمين في مكة والمشاعر بأعلى المستويات

تجهيز مقرات ضيوف خادم الحرمين في مكة والمشاعر بأعلى المستويات
تجهيز مقرات ضيوف خادم الحرمين في مكة والمشاعر بأعلى المستويات

واس (مكة المكرمة)

أنهت لجنة المشاعر في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة تحضيراتها لاستضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين، ونفذت المهام الموكلة إليها في منطقة المشاعر المقدسة، وأكملت تجهيز مواقعهم في عرفات ومزدلفة ومنى، ووفرت جميع الخدمات في مقرات سكن الضيوف قبل وصولهم.

وتفقد المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج، مقرات البرنامج في مكة وفي المشاعر المقدسة، وهم حجاج البرنامج العام، وبرنامج ذوي شهداء فلسطين، وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية؛ وأسر شهداء الجيش السوداني؛ للوقوف على تجهيزها وفق أعلى المستويات.

واطلع المدير التنفيذي في جولته التي رافقه خلالها عدد من رؤساء اللجان على تجهيزات استقبال وخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين مدة وجودهم في الفنادق والمشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج، ومواقع سكنهم والمرافق المجهزة لخدمتهم والتأكد من جاهزيتها، واطمأن على توفير الخدمات اللازمة لهم.

وأشار إلى أن العمل في مشعر عرفة بدأ مطلع شهر ذي القعدة الماضي، إذ نصبت الخيام على مساحة كبيرة، وفرش المخيم، وجرى تقسيم المخيم إلى قسمين، الأول رجالي والثاني نسوي، علاوة على إنشاء دورات مياه إضافية، وإنشاء مطبخ متكامل في عرفة؛ لتوفير الوجبات الغذائية للحجاج في هذا اليوم المشهود.

وبين أنه تم التأكد من توافر كل عوامل الأمان في مخيم الضيوف، حيث تم تجهيز الخيام المضادة للحريق في مشعر منى بكل الخدمات، وقُسم الموقع القريب من جسر الجمرات إلى خيام، كما يوجد بوفيه مفتوح لضيوف خادم الحرمين الشريفين على مدار 24 ساعة، وجرى توزيع برادات في أنحاء الخيام المختلفة، وتوفير مأكولات ومشروبات ساخنة وباردة على مدار الساعة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين