أخبار عاجلة
أهداف (بايرن ميونيخ 3 - ماينز 1) -
بولت أفضل رياضي للمرة السادسة في تاريخه -
أهداف الشوط الأول (نابولي 2 - إنتر ميلان 0) -
ملخص تألق كهربا وهدفيه أمام الاتفاق -
​إحباط تهريب أكثر من 83 ألف حبة محظورة -
سكان جدة يستيقظون على صوت المطر -
صعود الكبار للدور التمهيدي الخامس لكأس مصر -
سيدات مصر فى نهائى بطولة العالم للأسكواش -
تعديلات في قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية -

3 فعاليات توعوية ميدانية لخفض معدلات الحوادث

© Alyaum قدمت بواسطة © Alyaum قدمت بواسطة

أطلقت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة «الله يعطيك خيرها» بالتعاون مع الادارة العامة للمرور ثلاث فعاليات ميدانية بالرياض: الأولى في شارع التحلية، والثانية على طريق الأمير تركي الأول، والأخيرة بميدان الفروسية، وقد شارك في الفعاليات فريق من متطوعي «الله يعطيك خيرها» والدوريات المرورية الميدانية.

وقد أعرب خالد بن صالح الغامدي مسؤول برنامج الفعاليات والتطوع عن سعادته بالتحركات الميدانية، التي تجمع بين فريق من المتطوعين بالمبادرة ورجال المرور في الميدان بهدف ايصال رسالة المبادرة إلى قائدي السيارات في الشارع وتوضيح مخاطر السرعة الزائدة وعدم ربط حزام الأمان والحديث في الهاتف الجوال أثناء القيادة وما يسببه ذلك من حوادث خطيرة تؤدي إلى الوفاة أو الاصابة أو الاعاقة.

وتوقع الغامدي أن يسهم التعاون البنّاء والمثمر مع الادارة العامة للمرور إلى نتائج إيجابية من حيث تخفيض معدلات الحوادث في مختلف الطرق والشوارع، وبالتالي تتراجع معدلات الاصابات والوفيات مما يخفض نسب الاعاقة في المجتمع.

متطوعون يساندون رجال المرور المهمة

واشاد الغامدي بالقرارات، التي صدرت مؤخرا بتغليظ عقوبات مخالفات المرور، ودعا كل قائدي السيارات إلى أهمية الالتزام بقواعد المرور لتجنب المخالفات والحوادث.

من جهته، عبر المتحدث الرسمي باسم الادارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان عن سعادته بالتعاون بين الادارة العامة للمرور و«مبادرة الله يعطيك خيرها» وقال: يسعدني أن أكون عضوا متطوعا ضمن فريق «الله يعطيك خيرها» هذه المبادرة الوطنية، التي تسعى لتوعية المجتمع بمخاطر الحوادث وارتفاع معدلات الاعاقة والوفيات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الوطنية تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من قبل ولاة الأمر في البلاد وحرصهم الشديد على تخفيض معدلات الحوادث والاثار السلبية الناتجة عنها.

وأوضح أن الهدف واحد وهو تخفيض معدلات الحوادث وتقليل أعداد الوفيات والاصابات والاعاقات، وتوقع أن يحقق التنسيق بين المرور والمبادرة نتائج ايجابية من خلال توعية المجتمع وايصال الرسائل المهمة، التي تسهم في تغيير بعض الافكار السلبية لدى بعض المفحطين ومتجاوزي السرعة، ودعا إلى أهمية الالتزام المروري حتى لا تطبق العقوبات وألا تقع الحوادث المروعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر