أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

«التحالف العربي» يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء اعتباراً من غد

«التحالف العربي» يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء اعتباراً من غد
«التحالف العربي» يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء اعتباراً من غد

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم (الأربعاء)، عن إعادة فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة، اعتباراً من غد (الخميس).

وكشف التحالف عن عزمه إعلان خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف إلى مساعدة الشعب اليمني وإغاثته وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية.

وقال التحالف في بيان أصدره قبل قليل، إن هذه الخطوات ستتم وفق «الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من الساعة الـ12 من يوم غد الخميس».

وجددت قيادة التحالف دعوتها الأمم المتحدة إلى «سرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) بما يحقق أفضل الممارسات التي تحمي الشعب اليمني وتسهل وصول المواد الإغاثية والإنسانية إليه وتمنع الميليشيات الحوثية من تهريب الصواريخ واستهداف دول الجوار».

إلى ذلك، استجاب التحالف اليوم لطلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر للسماح بإخلاء خمسة أشخاص من موظفيها هم: سيدة برازيلية، وهندي، وكندي، وأفغاني وسوري، لاعتبارات إنسانية طبية تتطلب مغادرتهم اليمن. وأصدر التحالف التصاريح اللازمة لنقلهم من مطار صنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية