أخبار عاجلة
الجبير: حل الأزمة القطرية سيكون خليجيًا -
الحويجة آخر معقل لتنظيم داعش في شمال العراق -
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

الاتحاد الأوروبي يدين هدم إسرائيل لمدارس فلسطينية

الاتحاد الأوروبي يدين هدم إسرائيل لمدارس فلسطينية
الاتحاد الأوروبي يدين هدم إسرائيل لمدارس فلسطينية

دان الاتحاد الاوروبي اليوم (الخميس) الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل بحق ثلاث مدارس فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، قبل أقل من أيام على عودة التلامذة إلى مقاعد الدراسة بعد انتهاء العطلة الصيفية.

وصادرت اسرائيل الاثنين الماضي روضة أطفال في مجتمع للبدو العرب في شرق الضفة الغربية، وهدمت ليل الثلثاء الماضي مدرسة ابتدائية جنوب الضفة الغربية. وأزيلت لوحات للطاقة الشمسية تستخدم لمد مدرسة اخرى بالكهرباء.

وفتحت بعض المدارس الفلسطينية ابوابها هذا الاسبوع، فيما من المقرر ان تستأنف بقية المدارس نشاطها في الايام المقبلة. وقال مسؤولون اسرائيليون ان «هذه المرافق التربوية لم تحصل على التصاريح اللازمة لانشائها».

واعرب الاتحاد الأوروبي في بيان عن «قلقه الشديد حيال المصادرات الأخيرة للمرافق التعليمية الفلسطينية التي تقوم بها اسرائيل في المجتمعات البدوية في الضفة الغربية المحتلة». واضاف «لكل طفل الحق بالحصول على التعليم الآمن، وواجب الدول حماية واحترام وضمان هذا الحق عبر ضمان ان تكون المدارس مساحات مصانة وآمنة للأطفال».

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله إن «المصادرات كانت سياسة متعمدة للسلطات الاسرائيلية للضغط على المجتمعات الفلسطينية للرحيل من اجل مصادرة ارضها وبناء مستوطنات اضافية».

وقالت هيئة «كوغات» التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية والتي تشرف على الشؤون المدنية في المناطق الفلسطينية إن «المباني انشئت من دون التراخيص المطلوبة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين