أخبار عاجلة
سميرة أحمد تبيع ملابسها من أجل مصر! -
ماريتا الحلاني بـ Look جديد – بالصورة -
تجهيزات حفل ميوزبك بارك – بالصور -

الاحتلال يجرف أراضي لتوسعة مستوطنة جنوب الخليل.. ومطالبات بحماية القرارات الدولية بشأن الأقصى

الاحتلال يجرف أراضي لتوسعة مستوطنة جنوب الخليل.. ومطالبات بحماية القرارات الدولية بشأن الأقصى
الاحتلال يجرف أراضي لتوسعة مستوطنة جنوب الخليل.. ومطالبات بحماية القرارات الدولية بشأن الأقصى

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
جرفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بمساعدة المستوطنين امس، أراضي المواطنين المحيطة بمستوطنة “كرمائيل” شرق بلدة يطا بهدف توسعة المستوطنة على حساب أراضي المواطنين.
وأكد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن جرافات الاحتلال وبمشاركة المستوطنين شرعوا بتوسيع حدود مستوطنة كرمائيل” المقامة على أراضي عائلة الهذالين وعائلات أخرى شرق يطا.
وأشار الجبور، إلى أن المواطنين قاوموا توسيع المستوطنة على حساب أراضيهم ونشب عراك بالأيدي مع المستوطنين وجيش الاحتلال، وتم الاعتداء بالضرب على المسن سليمان عيد الهذالين (70 عاما) واحتجازه عدة ساعات بعد تكبيل يديه.
من جهة أخرى ادانت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، امس، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السماح لأعضاء الكنيست بإقتحام المسجد الأقصى المبارك إبتداءً من الأسبوع القادم.
واعتبرت في بيان لها، ذلك تصعيدا خطيرا في محاولات الاحتلال لتعزيز الاقتحامات غير القانونية للمسجد الأقصى على طريق تكريس تقسيمه الزماني، واستفزازا لمشاعر المسلمين.
كما ادانت الوزارة إقدام قوات الاحتلال على منع إدخال الطلبة والكتب إلى المدرسة الشرعية في المسجد الأقصى المبارك، بحجة أن الكتب تعود للمنهاج الفلسطيني. وأدانت إقدام قوات الاحتلال أيضا على إحتجاز المركبة التي بداخلها الكتب المدرسية التابعة لنفس المدرسة، وإقدامها على اعتقال المدرس روبين محيسن من أمام باب الأسباط، “وذلك في سياق عدوانها المتواصل على المسجد الأقصى المبارك ومرافقه لشل الحياة الدينية والفلسطينية فيه”.
وحذرت الوزارة من جديد من مغبة وتداعيات جولات العدوان القادمة التي تمارسها قوات الإحتلال ضد المسجد الأقصى، ودعت مجددا العالمين العربي والإسلامي لتقديم كل ما يلزم لتعزيز صمود المواطنين المقدسيين في القدس، وتمكين دفاعهم عن المقدسات والمسجد الأقصى ماليا وقانونيا وسياسيا واقتصادياً. كما طالبت المنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو للدفاع عن قراراتها الخاصة بالمسجد الأقصى وحمايتها.
وفي سياق منفصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وصباح امس الخميس، (30) مواطنا على الأقل من الضفة الغربية.
وبين نادي الأسير الفلسطيني أن تسعة مواطنين اُعتقلوا من القدس، وهم: إيهاب شاهين، وإياد الأعور، ومحمد عباسي، ومؤمن حشي، ومعتصم رجبي، وناجح بكيرات، وربين محسن، والطفل محمد مزعر، بالإضافة إلى مواطن من بلدة ابو ديس وهو راضي شاكر النتشة.
كما واُعتقل ستة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: أشرف محمود صلاح (39 عاما)، ورزق شحادة صلاح (44 عاما)، وإسماعيل موسى جبارين (50 عاما)، وأحمد صلاح طقاطقة، ويزن الكردي، وعلي جواريش.
ومن محافظة رام الله والبيرة ،اُعتقل أربعة مواطنين من بلدتي كفر عين وبيت لقيا، منهم محررون وهم: سيف عطايا، وفؤاد عاصي، وأديب مفارجة، وعبد الكريم جمال عاصي.
فيما جرى اعتقال كل من: إبراهيم ابو خليفة، وعبد الباسط الحاج، وعبد الرحمن سامي الحاج، وجميعهم من محافظة جنين، إضافة إلى أربعة مواطنين اُعتقلوا من بلدة كفل حارس في محافظة سلفيت وهم: زياد رائد القاق (17 عاما)، وأنس جابر شقور (18 عاما)، وأحمد مروان عدوان، وعدي حسن شقور.
كذلك اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: جلال السويطي، ويحيى حسن الخضور (19 عاما)، ووحيد بدر ابو فارة (36 عاما).
وذكر نادي الأسير أن مواطنا جرى اعتقاله من مخيم طولكرم وهو مؤمن حماد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين