أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

«الغذاء والدواء» و«الصحة» تغلقان عيادة وتوقفان العمل بـ42 جهاز ليزر

«الغذاء والدواء» و«الصحة» تغلقان عيادة وتوقفان العمل بـ42 جهاز ليزر
«الغذاء والدواء» و«الصحة» تغلقان عيادة وتوقفان العمل بـ42 جهاز ليزر

«عكاظ» (الرياض)

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة الصحة، عيادةً طبية، وأوقفت العمل بـ42 جهاز ليزر تُستخدم في عمليات التجميل وإزالة الشعر، لأنها غير مرخصة من الهيئة لعدم حصولها على شهادة الإذن بالتسويق، وذلك خلال زيارات ميدانية لتدقيق وتقييم المجمعات الطبية وعيادات التجميل والعلاج بأجهزة الليزر في مدينتي الرياض وجدة أخيرا.

وزار فريق «الهيئة» و«الصحة»، 68 منشأة صحية في مدينة الرياض و14 منشأة في مدينة جدة، وذلك للتدقيق والتحقق من تطبيق معايير السلامة والحماية الإشعاعية، وكذلك مأمونية استخدام أجهزة الليزر في عيادات الجلدية والتجميل وأجهزة أشعة الأسنان وغيرها.

ورصد المفتشون عدم وجود أخصائي أو استشاري جلدية في بعض العيادات حاصلين على شهادات من هيئة التخصصات الصحية، كما لُوحظ أيضاً على بعض العيادات عدم وجود أجهزة الحماية (النظارات) المستخدمة أثناء العلاج داخل العيادة أو عدم صلاحية بعضها.

وشددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أن من حق مراجع المجمعات الطبية، التحقق من كون الجهاز الطبي مرخصاً من الهيئة، وأن تكون جميع عمليات التجميل وإزالة الشعر من خلال استشاريين أو أخصائيين حاصلين على شهادات من هيئة التخصصات الصحية، وأن يكون مشغلو الجهاز مرخصين من هيئة التخصصات الصحية في تخصص ذي علاقة، وحاصلين على تدريب كافٍ على التطبيقات الطبية للجهاز من الشركة المصنّعة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جدة .. بلاغ مواطن عن رائحة كريهة والجهات الأمنية تباشر والنتيجة العثور على جثة متحللة
التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية