أخبار عاجلة
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

العراق والأردن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

العراق والأردن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
العراق والأردن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

 بحث وزير التخطيط والتجارة العراقى سلمان الجميلي، فى بغداد اليوم الثلاثاء، مع وزير التجارة والصناعة الأردنى يعرب القضاة والوفد المرافق له، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.


وناقش الوزيران إمكانية إقامة مناطق وساحات للتبادل التجارى بين البلدين لتسهيل عملية نقل البضائع وسرعة وصولها، وأكد الجميلى سعى العراق الى فتح افاق التعاون والانفتاح باتجاه تعزيز علاقاته مع محيطه الاقليمى لما لذلك من إثر إيجابى فى عملية إعادة الإعمار للمناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى التى تحتاج الى دعم عربى واقليمى لتمكين العراق من إعادة الاستقرار والأعمار لهذه المناطق وتسهيل عودة النازحين إليها.


وأكد الجانبان ضرورة زيادة حجم التبادل التجارى الثنائى من خلال العمل على تأهيل المنافذ الحدودية، ومنها منفذ "طريبيل" البرى الحدودى وتأمين دخول الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع التى يحتاجها السوق العراقي، وأن تأهيل وتطوير وفتح المنفذ الحدودى سينعكس ايجابيا على الوضع الاقتصادى فى العراق عموما ومناطق محافظة الانبار على وجه الخصوص من خلال تشغيل الايدى العاملة وتحريك عجلة الاقتصاد.


ونوه وزير التخطيط العراقى بالعلاقات مع الأردن التى تحمل الكثير من عوامل القوة بفعل العوامل المشتركة الكبيرة بين البلدين الجارين.


وكان قائد المنطقة الوسطى الأمريكى الجنرال جوزيف فوتيل بحث خلال لقائه رئيس الأركان العراقى الفريق أول عثمان الغانمى ، بحضور قائد قوات التحالف فى العراق وسوريا الجنرال ستيف تاوسند، فتح الطريق الرابط بين بغداد وعمان عبر منفذ "طريبيل" البرى وسبل تأمينه والمتابعة مع الجانب الأردني

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة