أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع

استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع
استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع
"طقس العرب": الحالة عبارة عن تساقط زخات رعدية متفرقة

تشير التوقعات إلى استمرار فرص تساقط زخات متفرقة من الأمطار على منطقة الرياض خلال اليومين المقبلين، تشمل العاصمة في بعض الأحيان، وتكون شدة الحالة ضعيفة إلى متوسطة أحيانًا.

وقال موقع طقس العرب: "لعل فرص الأمطار على العاصمة الرياض تكون مرتفعة خلال ليلة الأربعاء وصباح الخميس، حيث تكون الحالة الجوية عبارة عن تساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار"، مشيرًا إلى أنَّ فرص الأمطار المرتفعة لا تعني أن الحالة شديدة".

وأضاف: "تأتي تلك الأحوال الجوية غير المستقرة بفعل وجود منخفض جوي في طبقات الجو العالية مترافق مع اندفاع كتلة هوائية باردة من الشمال، بالتزامن مع هبوب تيارات هوائية دافئة ورطبة من الجنوب والجنوب الغربي في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة".

وتابع: "أدت تلك الظروف والتي بدأت منذ الأحد وخلال الاثنين والثلاثاء على مناطق واسعة من المملكة، إلى تمدد فعّال ورطب لمنخفض البحر الأحمر كاستجابة لوجود المنخفض الجوي العلوي، حيث ضربت العواصف الرعدية والأمطار الرعدية الغزيرة القطاع الغربي من المملكة وصولاً إلى حائل ومناطق متفرقة من الجوف والحدود الشمالية، كما تفاوتت شدة الحالة الجوية من الضعيفة إلى القوية".

وقال موقع طقس العرب: "بالرجوع إلى توقعات منطقة الرياض، يتوقع أن يكون تأثير وشدة الحالة الجوية بين الضعيف إلى المتوسط في بعض المناطق وعلى فترات، تشمل العاصمة بإذن الله خصوصًا ليلة الأربعاء وحتى ظهر الخميس، ولفت إلى أن ليلة الخميس وفجر الجمعة ستكون درجة الحرارة دون الـ 10 درجات في العاصمة الرياض".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018