أخبار عاجلة
إنقاذ مواطن سقط من قمة جبال أجاء في حائل -
اختناق شخصين وإصابة 13 في حريق بجازان -
«الأرصاد»: رياح سطحية على مكة والمدينة -
ولي العهد يهنئ الملك حمد ورئيس كازاخستان -
حليمة بولند بأجدد جلسة تصوير – بالصورة -

المبارك: نعتز بدور «هيئة القصر» الفاعل

المبارك: نعتز بدور «هيئة القصر» الفاعل
المبارك: نعتز بدور «هيئة القصر» الفاعل

كتب أحمد يونس:


تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، أقيم أمس حفل افتتاح المبنى الجديد للهيئة العامة لشؤون القصر.
وعلى هامش حفل الافتتاح أشاد سموه بالدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة منذ تأسيسها والجهود التي يبذلها القائمون عليها في أداء رسالتها النبيلة من أجل حماية أموال أبناء الكويت المشمولين برعايتها.
وأكد سموه اعتزاز الكويت بدور الهيئة الفاعل في المجتمع من خلال الخدمات الاجتماعية التي تقوم بها في مختلف انحاء البلاد.
وألقى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فالح العزب، كلمة بهذه المناسبة، عبر فيها عن سعادته بافتتاح المبنى، متوجهاً بالشكر إلى الجهات الحكومية التي ساهمت في بناء هذا الصرح الكبير «في معناه وفي مبناه»، وشكر العاملين في هذا القطاعات المرتبطة بشؤون القصر والحالات الإنسانية، مؤكداً أن هذا الصرح يعكس إرادة الدولة وسیرها على المنهج الصحیح الذي رسمه سمو أمیر البلاد.
وأضاف في تصريحات على هامش الافتتاح أن خدمات وزارة العدل تهدف لتبسيط الإجراءات من خلال الانتقال من سياسة الحكومة الالكترونية الى الحكومة الذكية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى الذهاب بخدماتها إلى المواطنين في مواقعهم.
وأكد أن سمو رئيس مجلس الوزراء وجه الوزارات الخدمية بضرورة تبسيط الإجراءات على المواطنين والمقيمين، قائلاً: «نعتقد أن نجاح الحكومة مرتبط بالتيسير على المواطنين في دولة المؤسسات ولا عذر لنا إذا لم ننجح في هذا الدور».
وأوضح: «دورنا هو تقديم الخدمات الحكومية لكافة المستفيدين من وزارة العدل سواء مراجعين أو مواطنين في أكثر من مكان وعبر أكثر من وسيلة الكترونية وذكية».
وقال العزب إن الهيئة العامة لشؤون القصر شملت برعايتها منذ نشأتها أكثر من 315 الف مواطن، لافتا الى حرصها على رعاية نحو 44 الف حالة تقدم لهم جمیع الخدمات اللازمة.
وحول المشروع قال: طاقته الاستيعابية تقدر بـ 1150 موظفا ويضم مواقف تستوعب 850 سيارة.
وأضاف أن المغفور له الشیخ أحمد الجابر، غرس في أرض الكويت الخصبة دوحة غناء وافرة الظلال حلوة الثمار يستفيء بظلها كل من حرم دفء الوالدين او احدهما ويقطف من جناها ويشرب من زلالها كل من ذاق مرارة الیتم وكانت تعرف بدائرة الیتم في عام 1939».
ولفت الى ان هذه الشجرة ازدهرت حتى كبرت واصبحت بموجب القانون 67/83 هیئة شؤون القصر، والتي تعنى بالوصاية على القصر والقوامة على ناقصي الاهلیة وفاقديها والاشراف على تصرفات الاوصیاء وادارة أموال التي يوصي بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية