أخبار عاجلة
سان جرمان يدفع ثمن غياب نيمار -
ثنائية سيبايوس كافية لريال مدريد غير المقنع -
فوز سادس على التوالي لنابولي وثالث لروما -

طرابلس تطلب دعم لندن لرفع الحظر الدولي على الأسلحة

طرابلس تطلب دعم لندن لرفع الحظر الدولي على الأسلحة
طرابلس تطلب دعم لندن لرفع الحظر الدولي على الأسلحة

طلب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج اليوم (الاربعاء)، دعم بريطانيا رفع الحظر على الاسلحة الذي فرضته الامم المتحدة على بلاده منذ 2011، وذلك أثناء زيارة قصيرة لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون للعاصمة الليبية.

وبحسب بيان لحكومة الوفاق الوطني، فإن السراج أكد اثناء اللقاء «أن حكومة الوفاق تتطلع إلى دعم الحكومة البريطانية للإسراع في رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل وحرس الحدود ليقوما بمهماتهما بطريقة فعالة في مواجهة عصابات الإتجار بالبشر والتهريب بصفة عامة».

وشكلت مكافحة الهجرة غير الشرعية أحد المواضيع التي تطرق اليها السراج وجونسون.

واستفاد مهربو البشر من الفوضى التي غرقت فيها ليبيا إثر الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لإرسال عشرات آلاف المهاجرين سنوياً باتجاه إيطاليا التي لا تبعد سوى 300 كيلومتر عن سواحل ليبيا.

وتشتكي السلطات الليبية بانتظام من نقص الإمكانات لمواجهة تدفق المهاجرين عبر حدودها الجنوبية البالغ طولها خمسة آلاف كيلومتر.

وكان جونسون زار ليبيا في ايار (مايو) 2017 وزار حينها طرابلس ثم طبرق في شرق ليبيا للاجتماع برئيس البرلمان الليبي المنتخب والذي يدعم المشير خليفة حفتر الرجل القوي في الشرق الليبي.

ويرفض البرلمان الليبي منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي انبثقت من اتفاق سياسي رعته الأمم المتحدة نهاية 2015.

وبحسب بيان حكومة الوفاق الوطني الليبية: «جدد الوزير البريطاني (...) دعم بريطانيا الكامل جهود رئيس المجلس الرئاسي لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين