أخبار عاجلة
السعودية تعزي الرئيس العراقي بضحايا هجوم بغداد -
طيران الإمارات تعتزم استئناف الرحلات إلى تركيا -
بنك “أبوظبي الأول”يصدر سندات بـ 610 ملايين دولار -
وزير الحرس الوطني يلتقي سفير السويد -
العنقري لـ«عكاظ»: لا تعثر في فحص حسابات الدولة -

إنقاذ 44 شخصاً في سيول دهمت مناطق مكة والمدينة والحدود الشمالية

إنقاذ 44 شخصاً في سيول دهمت مناطق مكة والمدينة والحدود الشمالية
إنقاذ 44 شخصاً في سيول دهمت مناطق مكة والمدينة والحدود الشمالية

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن إنقاذ 44 شخصاً احتجزتهم السيول التي شهدتها ثلاث مناطق سعودية اليوم (الثلثاء).

وقالت المديرية العامة في تغريدات على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها تلقت بلاغات عن احتجاز أشخاص، وبادرت فرقها إلى إنقاذ 25 شخصاً في محافظة العلا (المدينة المنورة)، وثمانية في دومة الجندل (الحدود الشمالية)، وأربعة في رابغ، وثلاثة في جدة (مكة المكرمة)، إضافة إلى تلقيها أربعة بلاغات من ينبع (المدينة المنورة).

إلى ذلك، عادت الرحلات المغادرة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، إلى طبيعتها إثر حدوث تأخير في مواعيد إقلاعها، بعد أن توقفت لفترة قصيرة نظراً لكثافة الأمطار التي هطلت على جدة صباح اليوم، وأثرت على الحركة الملاحية .

وأعربت الخطوط السعودية في بيان لها عن تقديرها لظروف عملائها المسافرين، موضحة للذين لم يتمكنوا من اللحاق برحلاتها بسبب الأحوال الجوية ويودون تغيير حجوزاتهم أو إلغائها واسترداد تذاكرهم، أنه تقرر إعفاؤهم من جميع القيود والغرامات.

من جانبها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة الطائف عن تطبيق حال الطوارئ، استعداداً للحال المطرية المتوقع أن تشهدها المحافظة.

ودعت المديرية المواطنين والمقيمين إلى البقاء في منازلهم في حال هطول الأمطار، وعلى أولياء الأمور وربات المنازل القيام بواجبهم تجاه أبنائهم، فلا يعني إعطاء إجازة بسبب الأحوال الجوية الخروج للتنزه وتتبع مواقع هطول الأمطار، فالإجازة تهدف إلى تحقيق أعلى درجات السلامة للطلاب والطالبات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وكانت أمطار غزيرة هطلت على محافظة جدة والمراكز التابعة لها اليوم فيما هطلت أمطار خفيفة على مدينة بريدة ومركزي عطا وصبيح، ومتوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من منطقة المدينة المنورة، فيما لازالت السماء ملبدة بالغيوم.

وشهدت محافظة تيماء هطول أمطار شملت مركز الجديد (الحجلين، والعهين، وام برقا)، ومركز الكتيب (أبرق الرمث، والعضامية، ونقيرة، والصقار العجمي)، ومركز الحزم (أبا ادهيم، وأم رجوم، وأم شقيق، والامغر). فيما هطلت مساء أمس أمطار على قرية عردة، شملت أبا الميخ والشرح والشروح.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت اليوم (الثلثاء)، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل السواحل منها، وتمتد الى مناطق حائل، والقصيم، ورفحا، وحفر الباطن، والدوادمي، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وتوقعت الهيئة في تقريرها عن حال الطقس تكوّن السحب الرعدية على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج.

فيما تكون الرياح على الخليج العربي جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة تراوح بين 16 إلى 36 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018