أخبار عاجلة
قاضى "أحداث العدوة" يسمح لمتهم بلقاء أسرته -

لماذا أغضب إعلان "طاقات" المهندسين السعوديين؟

لماذا أغضب إعلان "طاقات" المهندسين السعوديين؟
لماذا أغضب إعلان "طاقات" المهندسين السعوديين؟
© Sabq News قدمت بواسطة

 أثارت إعلانات وظائف، نشرها موقع طاقات "البوابة الوطنية للعمل"، غضب نشطاء على "تويتر"؛ بسبب طلب مهندسين سعوديين بمرتبات لا تتجاوز ٣ آلاف ريال سعودي، وبخبرات طويلة ومؤهلات عالية.

 وفي الإعلان الأول نشر الموقع إعلان وظيفة مهندس كهربائي، واشترط المؤهل الماجستير، وخبرة ١٢ عامًا، والراتب بين ١٥٠٠ و٣٠٠٠ آلاف. وفي الإعلان الآخر طلب رسامًا معماريًّا، والمؤهل بكالوريوس، والخبرة من ٦ حتى ٩ سنوات، والتخصص المطلوب الهندسة والتصنيع والبناء، والراتب هو راتب المهندس الكهربائي نفسه.

 أما الإعلان الآخر فليس ببعيد عن سابقَيْه؛ إذ طلب مهندس مساحة عام، والمؤهل بكالوريوس أو ما يعادله، والتخصص الرئيسي الهندسة والتصنيع والبناء والعمارة والبناء والهندسة المعمارية وتخطيط المدن، والخبرة بين ٤ و٦ سنوات، والراتب هو راتب الوظائف الأخرى نفسه (لم يتجاوز ٣ آلاف).

 وانتقد متداولو قصاصات إعلانات هذه الوظائف المسميات الوظيفية اللافتة والشروط التعجيزية والخبرة الطويلة، وفي النهاية مرتبات زهيدة، بل منخفضة، يتقاضى أكثر منها المحاسبون في السوبر ماركت! وفي الوقت الذي تتقاضى فيه بعض الأيادي الأجنبية، وبالوظائف المطلوبة نفسها، مرتبات عالية، وبمزايا أعلى.

 وتساءلوا: كيف يقدم الشاب السعودي على هذه الوظائف براتب رديء، لا يفي بأقل الالتزامات ومصاريف الحياة؟ 

]]>

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إطار طائرة يعلق رحلات مطار "بيشة".. والطيران المدني: الركاب نزلوا بسلام
التالى اعتماد مشروع "تعليم جدة" "إضافة المجهولين في وسائل التواصل