أخبار عاجلة
شواطئ ميامي سيتم نقلها إلى دبي -
رحلة تهاوى الدولار الامريكى منذ تنصيب ترامب -
المركزي الأمريكي يجب أن يراجع هدف التضخم -
500 شركة في معرض مستلزمات الإعاقة -

فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لنظم المعلومات بجامعة طيبة

فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لنظم المعلومات بجامعة طيبة
فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لنظم المعلومات بجامعة طيبة

رعى مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني، فعاليات اليوم العالمي لنظم المعلومات التي نظمها قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بحضور عدد مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتضمنت الفعاليات عدداً من المحاضرات وورش العمل التي تدور حول المجالات التي تستفيد من نظم المعلومات الجغرافية ومدى أهمية استخدامها والتطوير بها ومزامنة المتغيرات البيئية والتكنولوجية والاجتماعية.

وفي كلمة ألقاها د. السراني، أكد على أن التطور العلمي والمعرفي الكوني لهندسة المعلومات ونظم الاتصالات قد فرض نمطاً جديداً في أسلوب الحياة المعاصرة، وقد امتد هذا التطور ليجعل من الأرض وفضائها وبحارها وجبالها حيزاً متكاملاً ومتصلاً يسهل في نقل المعلومات وتداولها بين البشرية، مضيفاً بإن نظم المعلومات الجغرافية تعتبر من التقنيات الحديثة التي تشهد انتشاراً واسعاً، وذلك لما تقدم من حلول علمية ومساعدة في اتخاذ القرارات الصائبة، مشيراً إلى أن حكومتنا الرشيدة تولي اهتماماً بالغا في تطوير خدمة نظم المعلومات الجغرافية ورصدت لأجل هذا الغرض، الميزانيات الكبيرة والبرامج المتنوعة التي ترقى بمعايير الجودة العالمية.

عقب ذلك، تجول مدير الجامعة في المعرض المصاحب للفعالية، واطلع على الأعمال الطلابية التي قام الطلبة بإعدادها وعرضت آخر المستجدات والتحديثات في مجالات نظم المعلومات الجغرافية ومدى أهميتها في الوقت الراهن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018