أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

لجنة أصدقاء المرضى بـ"الأسياح" تقر عددًا من التوصيات لخدمة المستفيدين

خلال اجتماعها الأول برئاسة المحافظ

عقدت لجنة أصدقاء المرضى في محافظة الأسياح اليوم، اجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة محافظ الأسياح رئيس اللجنة "محمد بن علي العريفي"، وذلك في قاعة الاجتماعات في مقر المحافظة.

وافتتح "العريفي" الاجتماع بكلمةٍ دعا فيها أعضاءَ اللجنة إلى أن يعملوا على خدمة اللجنة، وبذل أقصى الجهود الممكنة لخدمة المرضى المستفيدين من خدماتها.

وأوضح أن اللجنة تُعَدُّ بابًا من أبواب الخير والبر، وينبغي على الأعضاء الذين تطوعوا للعمل فيها أن يستحضروا ذلك الأمر، ويحتسبوا الأجر فيه أولًا؛ ويؤدوا المهام المناطة بهم على الوجه المرجو منهم جميعاً ثانياً، بما يحقق أهداف ورسالة اللجنة.

وقال مساعد مدير مستشفى الأسياح العام سكرتير اللجنة "منصور بن نايف الفريدي": إنه تمت بعد ذلك مناقشة المواضيع المطروحة، التي كان من بينها مقترح رئيس اللجنة حيال آلية صرف المبالغ للمستفيدين؛ صوَّت المجتمعون بالموافقة على تشكيل فريق من الأعضاء من ضمنهم الممثل المالي للجنة يختص بدراسة الطلبات ذات المبالغ الصغيرة؛ بينما تدرس المبالغ ذات الطلبات الكبيرة في الاجتماعات الدورية للجنة لدراستها واتخاذ القرار بشأنها.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على نتائج وتوصيات اجتماع لجان أصدقاء المرضى في منطقة القصيم الذي عقد مؤخرًا برئاسة أمير منطقة القصيم، التي عرضها ممثل اللجنة لدى اللجنة العامة "فهد بن مطلق الراشد"، وتم الاتفاق على تبني هذه التوصيات والاستنارة بها فيما يحقق أهداف اللجنة لتلبية طلبات المستفيدين.

وبين أن اللجنة ناقشت الدعوة التي قدمها مدير مستشفى الأسياح العام نائب رئيس اللجنة الأخصائي أول "موسى بن محمد الهزازي"، حيال تفعيل دور اللجنة للمساهمة ببعض الاحتياجات الإنشائية والتطويرية العاجلة لبعض أقسام المستشفى لخدمة مستفيدي اللجنة وغيرهم بشكل أوسع وأكبر؛ أسوة بباقي اللجان في المنطقة، وتمت الموافقة على تشكيل فريق من الأعضاء بزيارة المستشفى والاطلاع على الاحتياجات والبحث عن متبرعين، كما تمت مناقشة مقترح العضو "فهد بن صالح الفهيد" حيال أهمية إيجاد مقر دائم للجنة يكون حلقة وصل بين اللجنة والمستفيد، ويسهل عملية الوصول إلى اللجنة، وتمت الموافقة على تبني هذا المقترح وعرض ما يتم بشأنه في الاجتماعات المقبلة.

ولفت إلى أن من بين المواضيع التي ناقشها الأعضاء واتخذت التوصيات حيالها أيضًا؛ إجراء تفاهمات مع مالكي الشقق المفروشة في المحافظة لتسكين بعض الحالات الخاصة لعابري السبيل التي تضطرهم الظروف للبقاء بجانب مريضهم في المستشفى، وكذلك تقديم المساعدة للمحتاجين ممن ليس لهم أهلية العلاج بعد دراسة حالاتهم.

واختتم حديثه بدعوة الجميع إلى التبرع والمساهمة بدعم أعمال اللجنة لخدمة المرضى المحتاجين وابتغاء الأجر من الله عبر القنوات الرسمية للجنة وحسابات التبرعات الخاصة بها لدى البنوك المحلية.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جدة .. بلاغ مواطن عن رائحة كريهة والجهات الأمنية تباشر والنتيجة العثور على جثة متحللة
التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية