أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

أردوغان يتوعد بإفشال إقامة «دولة كردية» في سورية

أردوغان يتوعد بإفشال إقامة «دولة كردية» في سورية
أردوغان يتوعد بإفشال إقامة «دولة كردية» في سورية

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (الثلثاء)، بأن تركيا ستحبط أية محاولة للميليشيات الكردية التي تعتبرها أنقرة «إرهابية»، لإقامة دولة كردية في شمال سورية.

وقال أردوغان: «لا نسمح ولن نسمح مطلقاً لوحدات حماية الشعب الكردية، وحزب الاتحاد الديموقراطي بإقامة ما يسمى بدولة في شمال سورية»، مضيفاً أنهم «يريدون إقامة ممر إرهاب في شمال سورية يصل الى البحر المتوسط».

وتتولى الأحزاب الكردية السورية إدارة منطقتين في شمال شرقي سورية، بالاضافة الى منطقة عفرين غرباً. وتابع أردوغان ان «تركيا ستواصل القتال ضد المنظمات الإرهابية أينما وجدت»، في اشارة إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبرها تركيا مرتبطة بـ «حزب العمال الكردستاني» المحظور الذي تصنفه أنقرة وواشنطن وبروكسيل منظمة «إرهابية».

ويشن الحزب المحظور تمرداً ضد الحكومة التركية منذ 1984 قتل خلاله أكثر من 40 ألف شخص. وفي آب (أغسطس) من العام الماضي، شنت تركيا عملية عبر الحدود في شمال سورية، هدفت إلى تطهير المنطقة الحدودية من المقاتلين الأكراد والمتطرفين.

وتدور تكهنات بأن أنقرة ربما تخطط لتمديد العملية ضد «وحدات حماية الشعب» الكردية لإخراجها من عفرين، بعدما قال أردوغان إن «وجودها هناك يعتبر تهديدا لتركيا». وأشار الرئيس التركي في الخامس من آب الجاري إلى أن تركيا تخطط لتوسيع عمليتها باتخاذ «خطوات جديدة ومهمة»، إلا أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتعتبر أنقرة «وحدات حماية الشعب» الكردية و«حزب الاتحاد الديموقراطي» الكردستاني منظمات إرهابية، إلا أن الولايات المتحدة متحالفة مع المقاتلين الاكراد في معركتها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين