أخبار عاجلة
مقتل محتجين ايرانيين تحت التعذيب -
«طيران أديل» يطلق وجهته الجديدة إلى أبها -
قبضة الأخضر تتخطى الصين وتلاقي نيوزيلندا -
«السوبر» بدأ يجري -

مشعل بن ماجد يدشن الدفعة الأولى من مشاريع تعليم جدة

مشعل بن ماجد يدشن الدفعة الأولى من مشاريع تعليم جدة
مشعل بن ماجد يدشن الدفعة الأولى من مشاريع تعليم جدة

عبدالله غرمان (جدة)

دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، صباح اليوم (الاثنين)، المرحلة الأولى من الدفعة الأولى لمشاريع المباني المدرسية بتعليم جدة، وذلك من مدرسة سلمة بن قيس المتوسطة بأبحر، بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني المهندس فهد الحماد والقيادات التعليمية.

وقام محافظ جدة فور وصوله، بإزاحة الستار إيذانا بتدشين المرحلة الأولى من المشاريع التعليمية بشمال جدة والبالغ عددها 12 مبنى مدرسيا، و3 صالات رياضية، ثم تجول في مرافق المدرسة والصالات الرياضية الحديثة وكذلك في القاعات الدراسية المصممة وفق أحدث الإمكانيات.

واستمع من خلال الجولة إلى شرح مفصل عن مرافق المدرسة وما تشتمل عليه من وسائل السلامة لتوفير البيئة التعليمية الآمنة والجاذبة للطلاب، كما استمع لنبذة عن مشاريع المرحلتين الثانية والثالثة من الدفعة الأولى والخاصة بشرق ووسط وجنوب جدة، التي سيتم تدشينها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ودون الأمير مشعل بن ماجد كلمة في سجل الزيارات بالمدرسة قال فيها: يسرنا افتتاح مجموعة مدارس شمال محافظة جدة سلمة بن قيس المتوسطة من إجمالي عدد اثنتي عشرة مدرسة نتاج دعم حكومتنا الرشيدة أيدها الله لإيجاد بيئة تعليمية تساهم في بناء الأجيال الذين هم عماد ومستقبل وطننا الغالي، ستكون هذه المنشآت النموذجية مكملة لجهود الكوادر التعليمية والإدارية الوطنية التي تفتخر بها، القادرة - بمشيئة الله تعالى- على الوصول إلى أفضل المستويات لأبنائنا الطلاب، مشيدا بالعمل المخلص لإدارة التعليم بمحافظة جدة لمتابعتهم ونخص مدير التعليم عبدالله الثقفي ومساعديه وقائد المدرسة والكادر التعليمي لعملهم كفريق متجانس، ووفق الله الجميع لما يحبه الله ويرضاه.

من جانبه، أعرب مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن شكره وتقديره لمحافظ جدة على اهتمامه المتواصل بكل ما من شأنه دعم مسيرة التعليم في المحافظة والنهوض به في كافة المجالات.

يذكر أن المشاريع التعليمية للدفعة الأولى التي تنفذها شركة تطوير تشتمل على 42 مشروعا مدرسيا تتضمن 27 صالة رياضية و8 ملاعب عشبية، إذ يبلغ عدد مدارس البنين منها 24 مبنى، فيما يبلغ عدد مدارس البنات 18 مبنى وهي عبارة عن 11 مدرسة ثانوية و13 مدرسة متوسطة، إضافة إلى 18 مدرسة ابتدائية بتكلفة إجمالية تبلغ 670 مليون ريال بطاقة استيعابية نحو 40 ألف طالب وطالبة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018