أخبار عاجلة
"الاتحاد" يتورّط في 20 مليون ريال لـ"مونتاري" -
تايغا يفضح نفسه بعد ردّه على خبر حمل كايلي جينر -
مقتل 3 جنود إسرائيليين بعملية في الضفة الغربية -
الديناصورات عرفت المقبلات قبل 75 مليون عام! -
"الكهوف البركانية" ملاذ البشر على القمر والمريخ! -

إشادة بمقترحات الكويت لتنفيذ الإعلان العربي ضد الإرهاب

إشادة بمقترحات الكويت لتنفيذ الإعلان العربي ضد الإرهاب
إشادة بمقترحات الكويت لتنفيذ الإعلان العربي ضد الإرهاب

أشاد كبار المسؤولين العرب أمس، بمقترحات الكويت لتنفيذ قرار القمة العربية بشأن «الارهاب والتنمية الاجتماعية» وما ورد في الإعلان العربي حول دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب.
جاء ذلك في كلمة لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ورئيس اللجنة المكلفة من القمة العربية لتنفيذ القرار وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر غادة والي، أمام الجلسة الختامية الاجتماع كبار المسؤولين الاول المكلف بتنفيذ قرار القمة العربية بشأن «الارهاب والتنمية الاجتماعية».
وقالت والي «نشكر الكويت على الورقة التي تقدمت بها إلى الاجتماع وما تضمنته من خطط وبرامج للتفاعل مع التوصيات الواردة في الاعلان العربي «دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب» الصادر عن الاجتماع الوزاري «شرم الشيخ -فبراير 2017».
واكدت انه سيتم الاستفادة من الورقة الكويتية وما فيها من مقترحات في التوصيات الصادرة عن الاجتماع وخطة العمل التي سيتم بلورتها من قبل فريق العمل المشكل للقضاء على الإرهاب.
وبدوره أشاد مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية وممثل رئيس القمة العربية السفير علي العايد، خلال الجلسة بالورقة الكويتية وما تتضمنه من مقترحات محددة لكل توصية وردت في الإعلان الوزاري العربي، معرباً عن الشكر والتقدير للكويت «على هذه الورقة».
وأعلن خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل يضم الكويت «تقديرا لما ورد في الورقة التي تقدمت بها».
ويهدف فريق العمل الى بلورة مقترح خطة عربية تتضمن برامج وفعاليات وورشات تدريبية متخصصة في مدى زمني «عامين كحد اقصى» وبما يدعم الآليات الوطنية للقضاء على الارهاب.
وترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب المساعد لقطاع الخدمات المساندة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى.
كما ضم الوفد اسامة الذويخ وصالح المطيري من وزارة العدل وهدى الراشد وزينب العنزي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فضلا عن وفاء البلوشي من وزارة الدولة لشؤون الشباب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين