أخبار عاجلة
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -
اتفاق للتعاون بين السعودية وجنوب السودان -
الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا -
ميلانيا ترامب تتقابل مع الأمير هاري -
عالم روسي يستعين بالرياضيات للتنبؤ بالسرطان -
"الكائن المجهول" أحدث صيحات "كارتيير" -
روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -
المقاتلات الروسية تحلق في سماء أنغولا (فيديو) -
ترامب: ليس هناك اتفاق نووي مع إيران -
بيونغ يانغ تهدد واشنطن بصواريخ حتمية -

50 جهة على موعد مع معرض "ستي فيجن اكسبو 2017" بجدة 31 أكتوبر

50 جهة على موعد مع معرض "ستي فيجن اكسبو 2017" بجدة 31 أكتوبر
50 جهة على موعد مع معرض "ستي فيجن اكسبو 2017" بجدة 31 أكتوبر
الفعاليات تشهد إطلاق واستعراض العديد من المشاريع العملاقة

تشهد مدينة جدة انطلاق النسخة التاسعة من معرض جدة للتطوير والاستثمار العقاري "ستي فيجن اكسبو 2017" تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز.

ويستمر المعرض خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر بمركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع لغرفة جدة، بمشاركة نخبة من أبرز صناع ومطوري العقار والتمويل بالمملكة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة معارض الوطنية المنظمة للمعرض حسين الحارثي: المشاريع العملاقة التي تتبناها رؤية المملكة 2030 والتي تتجاوز قيمتها 500 مليار ريال ستكون أكبر حافز للمشاركين في الحدث الذي يأتي في توقيت بالغ الأهمية للأوساط المعنية بالعقارات في المملكة.

وأضاف: تجري حالياً إدخال تغييرات جوهرية على اقتصاد المملكة بهدف تحفيز جهود التطوير والاستثمار.

وأردف: تتضمن فعاليات المعرض إطلاق واستعراض العديد من المشاريع العملاقة التي ستمثل ركيزة لقطاع عقاري سعودي متنامٍ

وقال "الحارثي": المعرض يقام على مساحة تتجاوز تسعة آلاف متر مربع ويستهدف أكثر من 7500 زائر، وكبريات الشركات العاملة في مجال التطوير والاستثمار العقاري وذلك بعد أن أثبت نجاحه وعزز مكانته بقوة منذ انطلاقته عام 2009م على مستوى إبراز النمو الاستراتيجي في قطاع العقار بالسوق السعودي.

وأضاف: المعرض اصبح الان ملتقى وطنيا خالصا وينطلق وفق رؤية ذات مستوى عالمي وتدعمه خبرات تراكمية واحترافية عالية التي اكتسبها من علاقته السابقة ، وسيتجاوز كل الملاحظات السابقة من خلال التركيز اكثر على السوق السعودي.

وأردف: سيكون المنتج العقاري الوطني طاغيًا خلال المعرض وبمميزات تسويقية وترويجية واسعة وممتدة وبتكلفة أقل تتماشى مع متطلبات المرحلة ، وبما يعزز دور المعرض والقطاع ككل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة والرامية إلى توسيع نطاق الاقتصاد غير النفطي في البلاد ، والتي يعدّ قطاع عقار أحـد أهم مكوناتها لتنويع مصادر الدخل.

وتابع: الأهداف تتضمن رفع مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي للدخل بنسبة من 5% إلى 10% بحلول عام 2020م، حيث يقدم السوق السعودي أكبر الفرص الجاذبة والمربحة للمستثمرين بالقطاع العقاري محلياً وإقليمياً.

وقال "الحارثي": من المتوقع أن تشارك في المعرض، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام ، أكثر من 50 جهة عارضة من رواد صناعة العقار في المملكة مدعومة بالجهات الرسمية المعنية.

وأضاف: التركيز سينصبّ على فرص تملك المنازل، وتطوير مراكز الاستقطاب السياحي، وتوفير فرص جذابة للاستثمار العقاري الآمن، والمشاريع العقارية التي ستساهم في تعزيز ريادة القطاع العقاري والمشهد المعماري في المملكة، إضافة الى التمويل العقاري والذي سيبرزه المعرض من خلال مشاركة العديد من شركات التمويل بعد انضمام الشركة السعودية لتمويل المساكن كراع فضي للمعرض ومصرف الراجحي.

جدير بالذكر ان المملكة تستحوذ على أكبر سوق عقاري في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، إذ تشير التقديرات إلى تجاوزه حاجز تريليوني ريال، في ظل الطلب الكبير من جانب المستهلكين والمستثمرين، الذين يبحثون عن سوق يعود عليهم بأرباح كبيرة ومستوى عال من نمو رأس المال.

وتشير المؤشرات الأخيرة إلى انخفاض بسيط واستقرار أسعار الأراضي والإيجارات مع زيادة المعروض من المنتجات السكنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين