أخبار عاجلة
محرز أنقذ ليستر سيتي من الخسارة أمام وست بروميتش -
الجهاز المركزي: تسريع خطوات تجنيس البدون -
المبارك استقبل وزيرة الدفاع الإيطالية -
ولي العهد التقى المحمد والمطوع وعدداً من السفراء -
الأمير استقبل المحمد والخالد والمطوع -
مباراة "مؤثرة" لفالفيردي ضد أولمبياكوس -
"الثعالب" تستغني عن"روايات" شكسبير -
زعيم آسيا في النهائي.. «ويبقى المجد ما بقي الهلال» -
ليستر سيتي يعلن رسميا إقالة مدربه شكسبير -

«العالم الإسلامي» تكافح العمى في تنزانيا

«العالم الإسلامي» تكافح العمى في تنزانيا
«العالم الإسلامي» تكافح العمى في تنزانيا

نفذت رابطة العالم الإسلامي برنامجاً لمكافحة العمى في تنزانيا عبر «هيئة الإغاثة العالمية الإسلامية» لمدة أربعة أيام من 6 آب (أغسطس) الجاري إلى 10 منه بشاركة نخبة من الأطباء والمتخصصين في مختلف المجالات الطبية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم (الثلثاء).

وأجرى الفريق الطبي الذي ضم عدداً من كبار الاستشاريين في جراحات العيون، في العاصمة التنزانية دار السلام 500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء لفقراء لا يستطيعون دفع تكلفة العلاج، إضافة إلى الكشف على 4 آلاف مريض وتوزيع 300 نظارة طبية، وأكثر من 260 قطرة طبية وأدوية ومضادات حيوية خلال فترة إقامة المخيم الذي شهد ازدحامًا وإقبالًا كبيرين من المرضى.

وزار القائم بأعمال السفارة السعودية في تنزانيا بندر الهزاني، المخيم الطبي وأطلع على الجهود التي تقوم بها «الرابطة» في تنفيذ هذا البرنامج الحيوي لمساعدة وعلاج مرضى العيون. واستمع إلى تقرير موجز من رئيس الفريق الطبي عن المخيم وإعداد المراجعين والعمليات التي أجريت لمتابعة المرضى، مشيداً بهذا العمل الانساني.

من جهته، قال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن شحبر: إن جهود الرابطة في تنزانيا وجدت التقدير والاحترام من قِبَل المستفيدين والمسؤولين في الدولة، إذ أعرب التنزانيون عن تقديرهم لهذه الخطوة، وقيام المخيم الطبي لجراحة العيون في بلادهم.

وأضاف: إن هذه المبادرة ساعدت مرضى العمى إذ هناك ما يقارب من 20 في المئة من التنزانيين مصابون أو معرضون للإصابة بمرض المياه البيضاء (الكتاركت).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات