أخبار عاجلة
السيسي يستعرض مراحل ولايته الأولى -
مقاتلات يابانية ترافق قاذفة "سو-24" الروسية -

فريق ميداني و1180 مراقباً لمواجهة أمطار عسير

فريق ميداني و1180 مراقباً لمواجهة أمطار عسير
فريق ميداني و1180 مراقباً لمواجهة أمطار عسير

عبدالله القحطاني (أبها)

كثفت أمانة منطقة عسير استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، وسخرت كافة الإمكانات الآلية والبشرية لتنفيذ الخطط المعدة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ والكوارث بأمانة عسير إبراهيم أحمد العسكري أن المنطقة حظيت خلال الفترة الماضية بتنفيذ العديد من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، والعمل جار حالياً على تنفيذ مشاريع أخرى في أحياء متفرقة داخل منطقة عسير.

وأشار إلى أن الأمانة تنفذ حاليا حملة مكثّفة لصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار في الطرق والشوارع والتأكد من فعالية أدائها وتنظيف مناهيل السيول ضمن خطة الصيانة الوقائية المطبقة.

وأكد تكليف فريق عمل ميداني مجهز بالمعدات والآليات للتدخل وقت الحاجة ورصد تجمعات المياه والتعامل معها، وتجهيز أسطول من الآليات والمعدات تضم 15 شيولا كبيرا وخمسة شيولات صغيرة و15 بلدوزرا وخمسة بكهول حفار، إضافة إلى خمسة ضواغط هوائية و35 قلابا و23 صهريجاً وأربع سيارات إسعاف و1180 عاملاً ومراقباً.

ولفت إلى أن استعدادات الأمانة لخطة الطوارئ قبل موسم الأمطار ستطبق بمشاركة عدد من الأفراد المدربين والمعدات والآليات، والانتهاء من تنظيف قنوات التصريف ومجاري السيول التي ستسهم في تصريف مياه الأمطار مع التركيز على المواقع التي تشهد تجمعا للمياه ومتابعتها بشكل مستمر وتكثيف الفرق والمعدات لإزالة تجمعات الأمطار باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المعدة مسبقا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018