أخبار عاجلة
سميرة أحمد تبيع ملابسها من أجل مصر! -
ماريتا الحلاني بـ Look جديد – بالصورة -
تجهيزات حفل ميوزبك بارك – بالصور -

شاهد .. 4500 كشف وجراحة لـ "عيون فقراء تنزانيا" تنفّذها رابطة العالم الإسلامي

أجراها فريق طبي عبر مخيمه بـ "دار السلام" وسط ازدحام وإقبال كبيرين من المرضى

نفّذت رابطة العالم الإسلامي برنامجاً لمكافحة العمى بتنزانيا؛ ذلك عبر هيئة الإغاثة العالمية الإسلامية؛ لمدة أربعة أيام، خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس؛ في العاصمة التنزانية دار السلام.

وأجرى الفريق الطبي الذي ضمّ عدداً من كِبار الاستشاريين في جراحات العيون 500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء للفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكلفة العلاج، إضافة إلى قيام الفريق الطبي بالكشف على 4 آلاف مريض، وتوزيع 300 نظارة طبية، وأكثر من 260 قطرة طبية وأدوية ومضادات حيوية خلال فترة إقامة المخيم الذي شهد ازدحاماً وإقبالاً كبيراً من المرضى.

وقام القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في تنزانيا، بندر الهزاني؛ ممثلاً للسفير السعودي بزيارة المخيم الطبي، واطلع على الجهود التي تقوم بها الرابطة في تنفيذ هذا البرنامج الحيوي لمساعدة وعلاج مرضى العيون في تنزانيا، واستمع إلى تقرير موجز من رئيس الفريق الطبي عن المخيم وأعداد المراجعين والعمليات التي أُجريت لمتابعة المرضى، مشيداً بهذا العمل الإنساني الذي نفّذته رابطة العالم الإسلامي في جمهورية تنزانيا.

من جهته، قال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، حسن شحبر؛ إن جهود الرابطة في جمهورية تنزانيا وجدت التقدير والاحترام من قِبَل المستفيدين والمسؤولين في الدولة؛ حيث أعرب التنزانيون عن تقديرهم لهذه الخطوة، وقيام المخيم الطبي لجراحة العيون في بلادهم؛ مضيفاً أن هذه المبادرة ساعدت على مساعدة مرضى العمى؛ حيث هناك ما يقارب من 20 % من التنزانيين مصابون أو معرّضون للإصابة بمرض المياه البيضاء "الكتاركت".

وأضاف "شحبر"، أن كل الترتيبات لهذا المخيم قد تَمَّت بالتعاون مع وزارة الصحة التنزانية التي قدمت التسهيلات كافة لإنجاحه، وشارك عددٌ من الأطباء التنزانيين في الكشف على المرضى ومتابعة الحالات المرضية المختلفة.

وحظيت جهود الرابطة بالتقدير والمتابعة من قِبَل الفعاليات التنزانية؛ حيث قامت قناة "إسلام تي في" الفضائية التنزانيَّة، بتغطية إعلامية للعمليات الجراحية وعمليات الكشف على المرضى، وتسجيل لقاءات مباشرة مع المستفيدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين