أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

مفتشو "العمل" يحررون محاضر ضبط لمخالفي التأشيرات بالحج

مفتشو "العمل" يحررون محاضر ضبط لمخالفي التأشيرات بالحج
مفتشو "العمل" يحررون محاضر ضبط لمخالفي التأشيرات بالحج
الوزارة أقامت مركز عمليات يتبنى الوسائل التقنية المتقدمة

تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في أعمال الحج لهذا العام 1438هـ، من خلال وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل، حيث يتولى مفتشو الوزارة أعمال التفتيش والمراقبة، وضبط مخالفات تأشيرات العمل الموسمية في العاصمة المقدسة، والمشاعر، وجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية بمنطقة الحج، وكذلك المنافذ المستخدمة لقدوم الحاصلين على تأشيرات عمل موسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل: مفتشو الوزارة يعملون على حصر جميع المنشآت الحاصلة على تأشيرات عمل موسمية، وإعداد ملفات خاصة بكل منشأة، ووضع آلية عمل فعالة؛ للتمكن من ضبط مخالفات تأشيرات العمل الموسمية، وتنفيذ جولات تفتيشية في مناطق الحج، كما يشارك مفتشو الوزارة في لجنة الطوارئ للحج.

وأضاف: تسعى الوزارة إلى الحد من مخالفات العمل الموسمية في الحج، وضبط المخالفات التي تقع من خلال محاضر ضبط ومتخصصين في إثبات تلك المخالفات؛ تمهيدًا لتطبيق العقوبات المترتبة نظامًا على المنشآت المخالفة.

وأردف: أقامت الوزارة خلال مشاركتها في السنوات الماضية مركز عمليات التفتيش، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الزيارة التفتيشية، باستخدام الوسائل التقنية المتقدمة، وربط العمل الميداني بقيادات التفتيش في الوزارة، وتوحيد وتوثيق الإجراءات المتخذة من قبل المفتشين، وتقديم الدعم للمفتشين في الميدان، وتذليل ما يواجههم من تحديات، والإجابة عن التساؤلات التي تظهر لهم أثناء قيامهم بواجباتهم اليومية، ووضع الحلول المناسبة لها.

ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة كافة، إلى التواصل مع الوزارة عبر هاتف مركز الاتصال 19911، أو عبر تطبيق "معًا للرصد" على الأجهزة الذكية؛ وذلك للإبلاغ عن أي مخالفات لنظام وقرارات العمل أو أي استفسارات أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات