أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

حلول مبتكرة لمعالجة غياب الطلاب في «تعليم قرطبة»

حلول مبتكرة لمعالجة غياب الطلاب في «تعليم قرطبة»
حلول مبتكرة لمعالجة غياب الطلاب في «تعليم قرطبة»

دشن مدير مكتب تعليم قرطبة سهم الدعجاني ورشة عمل بعنوان «حلول مبتكرة لمعالجة ظاهرة غياب الطلاب» شارك فيها قادة المدارس الثانوية الحكومية والأهلية التابعة للمكتب.

وأوضح الدعجاني أن الورش تأتي انطلاقاً من دور «المكتب» التربوي، واستجابة لحاجة الميدان لمعالجة هذه الظاهرة التي تحتاج إلى إيجاد حلول مبتكرة نابعة من الميدان، مشدداً على مساهمة قادة المدارس في إيجاد حلول تساعد على الحد من هذه الظاهرة، وتساهم في تحقيق أهدافها والوصول إلى نتائج تقدم حلولاً واقعية تنعكس على تحسين العملية التعليمية.

من جانب آخر، يستعد مكتب تعليم قرطبة لإطلاق جائزة «جدارة قرطبة»، في حضور أكثر من 200 شخصية تربوية وإعلامية، خلال الفترة المقبلة، وتهدف الجائزة إلى تكريم المميزين من العاملين في الميدان التربوي، ضمن 128 مدرسة تابعة للمكتب.

وأوضح مدير تعليم قرطبة سهم الدعجاني أنه تم إضافة فئة جديدة إليها، وهي فئة «رائد النشاط»، لتشمل فروع الجائزة الخمسة: قائد المدرسة، والمعلم، والمرشد الطالبي، ورائد النشاط، والمدرسة حكومية كانت أم أهلية.

وأضاف أن جائزة «جدارة قرطبة» تهدف إلى نشر ثقافة الجودة بين مدارس المكتب في شتى مجالات التربية والتعليم، وتكريم المميزين من المعلمين والقادة التربويين.

وأفاد الدعجاني بأن «الجائزة» أصبحت خياراً استراتيجياً لنشر ثقافة الإبداع والتميز وإذكاء روح المنافسة، فالتعليم يحمل نماذج مضيئة كثيرة تستحق الوقوف إلى جانبها ودعمها وتكريمها.

وأبان أن الجائزة سبقها ورش عمل تم من خلالها الاستفادة من خبرات جميع الأعضاء من أجل الخروج بتوصيات مهمة من حيث معايير الجائزة وأدلتها وطرق تقويمها وآلية الترشيح فيها.

يذكر أن مكتب تعليم قرطبة أول مكتب يخصص جائزة «جدارة التعليمية» التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وحققت خلال الدورات السابقة نجاحاً وتحفيزاً للمشاركين، ما تميز به معلمو شرق الرياض في المجالات العلمية، وحضهم على تقديم كامل ما يخدم العملية التعليمية.

إلى ذلك، جال نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي على مدارس في منطقة القصيم، رافقه مدير تعليم المنطقة للاطلاع على سير الدراسة.

فيما شارك مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في تعليم الرياض عبدالله الغنام في التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية في اللغة العربية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية على مستوى منطقة الرياض التعليمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سجن مواطن 20 عاماً انضم لـ«داعش» واستهدف رجال الأمن
التالى اكتشاف أجزاء من فيل صغير في صحراء النفود