أخبار عاجلة
استقالة رئيسة الهيئة العامة للاستثمار في مصر -
بلجيكا تخفض مستوى التهديد الأمني -

الربيعة يبحث مع مسؤولين إيطاليين التعاون في المجالات الإنسانية

الربيعة يبحث مع مسؤولين إيطاليين التعاون في المجالات الإنسانية
الربيعة يبحث مع مسؤولين إيطاليين التعاون في المجالات الإنسانية

بحث المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، خلال لقائه الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية الفريق أول ركن كارلو ماغراسي في روما أمس (السبت)، سُبل التعاون في ما بين المملكة وإيطاليا في المجالات الإغاثية والإنسانية.

وأطلع الربيعة خلال اللقاء، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس) ماغراسي على الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز عبر 248 مشروعاً في 38 دولة، وفي مقدمها اليمن.

وأكد أن كل المنافذ البرية والبحرية مفتوحة لدخول المساعدات الإنسانية شريطة أن تكون خاضعة للرقابة لمنع دخول الأسلحة، موضحاً أن ميناء جازان والمعابر البرية متاحة لدعم العمل الإنساني، مثمناً دور الحكومة الإيطالية في دعم الحكومة الشرعية اليمنية.

من جانبه، أشاد الأمين العام لوزارة الدفاع الفريق أول ركن كارلو ماغراسي في دور مركز الملك سلمان الإغاثية والإنسانية والصدى الإيجابي الذي لاقاه في المجتمع الدولي على رغم قصر عمره الزمني.

من جهة ثانية، أكد الربيعة خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي فينشنتسو أميندولا في روما، أول من أمس، دور التحالف في تسهيل دخول وحماية المساعدات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية، لافتاً إلى أن الموانئ اليمنية مفتوحة لاستقبال المساعدات، إضافة إلى استعداد المملكة للسماح باستخدام ميناء جازان والمعابر البرية السعودية لدخول المساعدات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون والتنسيق في مجال الأعمال الإغاثية والإنسانية بين المملكة وإيطاليا.

واطلع المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتور، خلال لقائهما في روما أول من أمس بحضور القائم بالأعمال في سفارة المملكة في روما فيصل القحطاني، والوفد المرافق الذي يضم ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية، على جهود المملكة الإغاثية والإنسانية التي تقدمها من خلال المركز في 38 دولة حول العالم، وخصوصاً في اليمن، مؤكداً للمسؤول الإيطالي دور التحالف في تسهيل دخول وحماية المساعدات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية، وأن الموانئ اليمنية مفتوحة لاستقبال المساعدات، إضافة إلى استعداد المملكة للسماح باستخدام ميناء جازان والمعابر البرية السعودية لدخول المساعدات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون فيما بين المملكة وإيطاليا في المجالات الإغاثية والإنسانية.

وأشاد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الايطالي خلال اللقاء بالجهود والأعمال الإغاثية والإنسانية التي يقوم بها المركز والصدى الإيجابي الذي لاقاه من المجتمع الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018