أخبار عاجلة
ميركل تغادر السعودية متجهة إلى الإمارات -
خروج 7 مستشفيات في إدلب من الخدمة -
ليبيا.. 15 حالة انتحار في "البيضاء" خلال شهر -
الجيش السوداني يحبط تسلل 200 شخص إلى ليبيا‎ -
السعودية تطلق 10 برامج جديدة ضمن "رؤية 2030" -
حقيقة حملة «طلعت حرب راجع» -
السعودية: نسعي لشراكة تجارية قوية مع ألمانيا -

وزير الإعلام اللبناني: سنطلق قريبا وزارة للحوار

وزير الإعلام اللبناني: سنطلق قريبا وزارة للحوار
وزير الإعلام اللبناني: سنطلق قريبا وزارة للحوار

أعلن وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي، اليوم الاثنين، عن عزم بلاده إنشاء وزارة جديدة للحوار والتواصل، والتي من المتوقع أن تكون معنية باستقبال أي حوار محلي أو عربي أو عالمي.
 

جاء ذلك في كلمة ‎ألقاها الرياشي، اليوم، في المؤتمر الدولي الذي تنظمه على مدى يومين وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بالعاصمة بيروت، تحت عنوان "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار"، ويشارك فيه عدد من مديري وكالات الأنباء الرسمية العالمية.
 

وقال الرياشي: "نعلن نهاية عهد وبداية آخر جديد: نهاية عهد الإعلام التقليدي الذي ولى زمنه وبداية عهد الحوار والتواصل، لأن وزارة الإعلام لن تكون وزارة تقليدية بل للحوار، لتعود بيروت منصة وقاعدة لهذا الحوار".
 

وموجها حديثه للمشاركين، أضاف الوزير اللبناني أن "الحوار والتواصل هو النهضة الجديدة في وزارة الإعلام، نطلب دعمكم ومؤازرتكم للمساعدة في الانتقال من الإعلام التقليدي إلى زمن وزارة الحوار والتواصل".
 

وأوضح الرياشي أن "الحكومة ستطلق هذه الوزارة في وقت قريب وليس ببعيد لأن القوانين قيد الإعداد، لتكون منصة ومنطلقا لمستقبل عربي منفتح بعيد عن الكراهية والحض عليها، يجمع العرب وحضاراتهم".
 

وأشار إلى أن "وزارة الحوار والتواصل لن تكون تقليدية، لكنها ستساعد على عودة بيروت منصة وقاعدة لأي حوار بين أي طرف مختلف مع الآخر، حوار اليمنيين والسوريين، وربما في المستقبل حوار السعوديين مع الإيرانيين، وبين الأرثوذكس والكاثوليك".
 

وتساءل الوزير اللبناني: "لماذا جنيف وأستانة (العاصمتان يستضيفان جولات المحادثات السورية)؟ إنها بيروت عاصمة العرب وشرفتهم على العالم، فلتعد لما كانت عليه بواسطة وزارة الحوار والتواصل التي ستمتلك البنية التحتية الكبيرة واللوجستية والمؤهلة لاستقبال أي حوار محلي أو عربي أو عالمي".

ولفت الرياشي إلى أن "أمام هذا الواقع نطلق هذا المؤتمر مع الوكالة الوطنية للإعلام (الوكالة الرسمية اللبنانية) لنؤكد مرة جديدة أهمية الحوار والتواصل في مجتمعنا، لأنه القاعدة الثابتة لمعرفة الآخر المختلف سواء حضاريا أو أثنيا أو مذهبيا أو عرقيا أو دينيا".
 

ولم يوضح الوزير اللبناني المزيد بشأن الوزارة المتوقع ظهورها قريبا، وما إذا كانت ستحل محل وزارة الإعلام بشكلها الحالي أم تكون منفصلة عنها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة