أخبار عاجلة
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

شرطة إسبانيا تقتل يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة

شرطة إسبانيا تقتل يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة
شرطة إسبانيا تقتل يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة

أكدت شرطة كتالونيا أن الرجل الذي قتلته اليوم (الإثنين) هو المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاماً) الذي يشتبه في أنه هو من قام بدهس حشد في برشلونة بشاحنة صغيرة الخميس الماضي، ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً على الفور.

وقالت شرطة كتالونيا في تغريدة على «تويتر»: «نؤكد أن الشخص الذي قتل بإطلاق النار عليه في سوبيريتس (قرب برشلونة) هو يونس أبو يعقوب منفذ الهجوم الإرهابي في برشلونة».

وكانت الشرطة قالت أن رجلاً يرتدي على ما يبدو حزاماً ناسفاً قتل في سوبيراتس على بعد حوالى 60 كيلومتراً من برشلونة، إلا أنها لم تحدد هويته.

وأشارت التحقيقات إلى أن أبو يعقوب هو الذي نفذ الاعتداء في جادة «لارامبلا» في برشلونة. وفر من المكان سيراً على الأقدام وطعن أحد المارة حتى الموت، وسرق سيارته وفر بها من المدينة.

وكان وزير الداخلية في إقليم كاتالونيا جواكيم فورن قال في وقت سابق اليوم أن السلطات الإسبانية ستبلغ أجهزة الشرطة الأوروبية كافة بهوية سائق الشاحنة. وأعلن في مؤتمر صحافي ارتفاع حصيلة اعتداءي برشلونة إلى 15 قتيلاً.

وفي سياق متصل، أكدت الشرطة الإسبانية اليوم أن الإمام المغربي الذي يعتقد أنه كان وراء تطرف الشباب الذين نفذوا هجمات إرهابية في إسبانيا، قتل في إنفجار عرضي وقع في منزل كان يستخدمه المشتبه فيهم لتصنيع المتفجرات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان عبد الباقي الساتي قتل في الإنفجار الذي وقع الأربعاء الماضي قبل الاعتداءين بيوم، قال قائد شرطة كاتالونيا جوسيب لويس ترابيرو «تأكد ذلك» مضيفاً «عثرنا على رفات الإمام» في المنزل الذي وقع فيه الانفجار في ألكنار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين