أخبار عاجلة
"تمام سلام" يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -
ابنة شريف منير تحرج ياسمين صبري -
إينرجي تبث بشكل حصري:" بقسوتك معجب" لإيهاب توفيق -
تعرف على رأي داوود عبد السيد في" شيخ جاكسون" -
أحلام تقبُل رأس زوجها في" عيد ميلاده" -

السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها

السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها
السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها

أعلنت السفارة الاميركية في موسكو اليوم (الاثنين) انها ستعلق منح تأشيرات دخول الى الولايات المتحدة موقتاً اعتباراً من الاربعاء المقبل، بسبب خفض عدد الموظفين الديبلوماسيين الذي أمرت به موسكو رداً على فرض عقوبات عليها.

وقالت السفارة في بيان: «بسبب السقف الذي فرضته الحكومة الروسية على عدد الموظفين الديبلوماسيين المسموح بوجودهم في روسيا، سيتم تعليق العمليات المرتبطة بمنح تأشيرات دخول خارج نطاق الهجرة في 23 من الشهر الجاري».

وأضافت: «سيتم استئناف العمليات في الاول من الشهر المقبل في موسكو، لكن العمليات في القنصليات الاميركية في المدن الروسية الاخرى ستبقى معلقة». وللولايات المتحدة قنصليات في مدن روسية عدة مثل سان بطرسبورغ وايكاتيرنبورغ وفلاديفوستوك الى جانب موسكو.

وهذه الاجراءات ستبقى سارية طالما أبقت موسكو على الاجراءات التي فرضتها في تموز (يوليو) الماضي. وكانت روسيا أمرت واشنطن بخفض عدد موظفي سفارتها وقنصلياتها من 755 شخص لتصل الى 455، إلى مستوى عدد الديبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة.

وهذه الاجراءات غير المسبوقة الحجم جاءت رداً على مصادرة اثنين من املاك السفارة الروسية في الولايات المتحدة والعقوبات الاقتصادية التي صوت عليها الكونغرس الاميركي ضد موسكو المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين