أخبار عاجلة
أحمد سلامة: "إيه الجريمة إن بنتي تلبس شورت" -
بالصور.. إيساف يُشعل حفله في "MCI" -
إنقاذ مقيم وطفلين من الغرق في تبوك -
السويسريون يرفضون إصلاح أنظمة التقاعد -
الشرطة البريطانية أحبطت 7 هجمات منذ آذار -

الفضلي يتفقد استعدادات «البيئة والأرصاد» لموسم الحج

الفضلي يتفقد استعدادات «البيئة والأرصاد» لموسم الحج
الفضلي يتفقد استعدادات «البيئة والأرصاد» لموسم الحج

يتفقد وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، اليوم، استعدادات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المشاعر بمرصدي "عرفة" و"منى" والتي بدأت أعمالها في تقديم المعلومات الأرصادية والبيئة للجهات المستفيدة على مدار الـ 24 ساعة وفقاً للخطط المعدة لذلك.

وقال الرئيس العام لهيئة الأرصاد وحماية البيئة د. خليل الثقفي، إن الهيئة وفي إطار خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، تعمل على توزيع وتشغيل محطات جديدة للرصد البيئي المتنقلة والثابتة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، ومتابعتها، وذلك في موقع بالقرب من جسر الجمرات، وموقع مرصد منى، وموقع مرصد عرفة، والمحطات الثابتة بالحرم والعزيزية والعتيبية، والشوقية، والشرائع، والعمرة.

وأكد أن هذه المحطات تقوم بقياس الملوثات، وإجراء مسح ميداني للجميع مرافق الخدمات الطبية في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، للتأكد من توفر عقود التخلص من النفايات الطبية الخطرة، ومتابعة الحالة البيئية بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة، وتكثيف أعمال التفتيش والمراقبة البيئية ورفع التقارير البيئية من قبل فرق التفتيش البيئي للحالة البيئية بالمنشآت ذات العلاقة بالبيئة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الهيئة أكملت خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام منذ وقت مبكر، في صورة تتسم بالإتقان والتنظيم والتقنية العالية بالتنسيق مع الجهات المعنية العاملة في شؤون الحج، وقد تمكنت من مزاولة مهامها في رصد حالة الطقس بأجواء المشاعر المقدسة منذ الـ 20 من شهر ذي القعدة الحالي بهدف خدمة حجاج بيت الله الحرام وفق مهامها ومسؤوليتها ومن خلال المختصين في العمل البيئي والأرصادي.

وأشار إلى أن الهيئة التي تركز في رؤيتها للوصول بخدمات الأرصاد والبيئة لضيوف الرحمن إلى مستويات عالمية ضمن المنظومة الحكومية لإدارة أكبر حشد سنوي تعمل على رسالة مفادها ضمان دقة المعلومة الأرصادية واستخدامها في الوقت المناسب لحماية بيئة الحج من أي تلوث قد يؤثر وبالشراكة مع القطاعات الحكومية الأخرى للوصول إلى المعايير الدولية في حماية الحجيج وبقائهم في بيئة نظيفة لسلامتهم وراحتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين