أخبار عاجلة

رئيس التحالف الوطنى العراقى: مشروع التسوية الوطنية سيطرح بعد تحرير الموصل

رئيس التحالف الوطنى العراقى: مشروع التسوية الوطنية سيطرح بعد تحرير الموصل
رئيس التحالف الوطنى العراقى: مشروع التسوية الوطنية سيطرح بعد تحرير الموصل

بغداد أ ش أ

قال رئيس التحالف الوطنى العراقى عمار الحكيم، إن مشروع التسوية الوطنية لتحقيق المصالحة بين المكونات العراقية سيتم طرحه بعد تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

 

وأضاف الحكيم ، خلال حضوره اليوم بديوان بغداد بمشاركة نشطاء شباب ، إن التسوية مشروع استراتيجى للحفاظ على وحدة العراق وتلاحم الشعب وهو ضرورى لإيقاف نزيف الدم ، مؤكدا أن التسوية لن تشمل القتلة والمجرمين ومن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين.

 

وأشار إلى ضرورة أن يأخذ الشباب ، الذين يشكلون ما نسبته 90% من فئات الشعب العراقى ، دورهم فى تثقيف الناس كل من موقعه بأهمية إعادة الوئام الى المجتمع العراقي.

 

على صعيد آخر ، طالب زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر بوقف " الحرب الدائرة فى سوريا ووقف كل الانتهاكات فيها ، وأن يعامل كل المسلمين فى كل الدول الاسلامية سواسية ، وإن هذا ما يرتضيه كل عقل ونادت به كافة الرسالات السماوية".

 

وقال الصدر ، فى بيان صحفى اليوم ، " ندعو الحكماء والعقلاء من كافة العقائد والأديان الى أن يتحلوا بروح الوحدة ، وندعو السنة المعتدلين الى الانفتاح على أتباع أهل البيت بما يخدم المصالح الاسلامية العامة".

 

وأضاف " إن أردنا أن نكون كنبى الإنسانية محمد (ص) نتحلى بالانسانية ، فعلينا أن نعكس صورة طيبة أمام الأمم الأخرى لكى لا يكون الإسلام منعزلاً عن باقى الأمم التى يجمعنا واياهم الشعور الإنسانى والأخلاق الطيبة ، إن دعاة العنف لا يمثلوننا ، والخطر محدق بالإنسانية جمعاء وليس على الإسلام فقط".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور